مصر

إصابة 5 شباب بالتسمم في الإسكندرية : شربوا خمرة مغشوشة في الكريسماس

أصيب 5 شباب بالتسمم فى الإسكندرية على إثر تناول خمور مغشوشة .

وأعلنت الدكتورة مها غانم، مدير مركز السموم في جامعة الإسكندرية، احتجاز 5 شباب لتلقي العلاج بالمركز لتسممهم نتيجة تناول خمور مغشوشة و مخلوطة بالكحول الميثيلي و السبرتو الأحمر خلال احتفالات رأس السنة.

وقالت غانم، في تصريحات صحفية : ” إن المركز استقبل 5 مراهقين، مساء الثلاثاء، يشكون من زغلله في العين وتعب في المعدة والأمعاء بعد تناولهم خمور مغشوشة، وجرى احتجازهم وتقديم الخدمة الطبية لهم”.

 مشيرة إلى أنه لم يتحدد بعد خروج أي منهم أو بقاؤهم تحت الرعاية الطبية لحين تحسن حالتهم.

كان مركز السموم بالإسكندرية أصدر بيانًا، مساء الثلاثاء، حذر فيه من تناول الخمور المغشوشة خلال احتفالات رأس السنة، لخطورتها الداهمة على المستهلكين، وأن الخمور المغشوشة لها أضرار خطيرة، حيث تسبب حمضية شديدة بالدم قد تتطلب غسيلا كلويا فوريًا، إضافة إلى التأثير على الجهاز العصبي المركزي.

وقال المركز، في بيان توضيحي، على لسان الدكتورة سارة غيطاني، أحد الأطباء المتخصصين،أمس  الثلاثاء :”يحذر مركز السموم المواطنين من تناول الخمور تفاديًا للخمور المغشوشة و المخلوطة بالكحول الميثيلي والسبرتو الأحمر وذلك لما له من أضرار خطيرة بداية من الحمضية الشديدة بالدم قد تتطلب غسيل كلوى فورى إضافة إلى التأثير على الجهاز العصبي المركزي”.

وتابع البيان : “الخمور المغشوشة والمخلوطة بالسبرتو تسبب نزيف بالمخ وارتشاح شديد وغيبوبة إضافة إلى تأثيرها الشديد على الرؤية والتي قد تنتهي بفقدان البصر والعمى الدائم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى