مصر

إضراب معتقلي “ليمان المنيا” عن الطعام بعد اعتداءات بالضرب والتعذيب

كشفت “الشبكة المصرية لحقوق الإنسان”، عن دخول معتقلي سجن “ليمان المنيا” فى إضراب مفتوح عن الطعام، نتيجة الانتهاكات العديدة في حقّهم، والتي شملت التعدي بالضرب، والمنع من التريض، والحبس الانفرادي.

وقالت الشبكة في بيان، أن أهالي المعتقلين أطلقوا نداءات استغاثة، بعد تعرض ذويهم لانتهاكات جسيمة في سجن ليمان المنياز

 

انتهاكات ليمان المنيا

بدأت الانتهاكات بعد اعتداء ضباط السجن بوحشية على أحد المعتقلين وإنزاله إلى التأديب (الحبس الانفرادي)، وهو ما دفع مجموعة من المعتقلين إلى التضامن معه، والدخول فى إضراب عن الطعام.

وأوضحت الشبكة أن سجاني ليمان المنيا قاموا بالتنكيل بالمعتقلين جميعا، والاعتداء عليهم من قبل الحراس والمخبرين، مما تسبب في تعرض عدد كبير منهم لإصابات متنوعة.

جاء ذلك بالتزامن مع حرمان إدارة السجن المعتقلين من حقهم في التريض وإدخال العلاج.

انتهاكات جسيمة

وأدانت الشبكة المصرية في البيان، الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات الأمنية فى سجن ليمان المنيا، وسط غياب تام لأدوات الرقابة والمحاسبة، واستمرار جرائم التعذيب التي ترتكب بحق المعتقلين.

 وطالبت الشبكة، النائب العام المستشار حمادة الصاوى بالتدخل لوقف كافة أشكال التعذيب والانتهاكات، وفتح تحقيق عاجل وشفاف في تلك الأحداث، وإحالة المسئولين عنها لمحاكمات عاجلة.

 كما طالبت السلطات الأمنية بالإقلاع عن مختلف الممارسات القمعية بحق المعتقلين. والتي دأبت عليها خلال السنوات الماضية.

كان قد ورد إلى مركز الشهاب لحقوق الإنسان شكاوى من اعتداءات بدنية وحشية تعرض لها  20 معتقلاً سياسياً في ليمان المنيا، وذلك بعد نقلهم إلى “التشريفة”. 

وتلقى الشهاب شكوى حول خطورة حالة المسجون “نادر مصطفى الجمل” من محافظة الشرقية، بسبب ما تعرّض له من ضرب وتعذيب في السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى