مصر

مصر: إضراب معتقل من ذوي الاحتياجات الخاصة عن الطعام بسبب سوء المعاملة

كشف مركز الشهاب لحقوق الإنسان، السبت، عن دخول معلم من ذوي الاحتياجات الخاصة، في إضراب مفتوح عن الطعام، لليوم الرابع على التوالي، بعد القبض عليه تعسفيا في محافظة الشرقية.

وقال المركز في تدوينة على الفيسبوك: “ورد إلى مركز الشهاب خبر إضراب المواطن “مصطفى حسن علي لاشين”، معلم، من مدينة كفر صقر محافظة الشرقية، وقد دخل المواطن في إضراب مفتوح عن الطعام منذ أربعة أيام احتجاجا على القبض التعسفي عليه منذ يوم الأربعاء 19 أغسطس 2020 في مركز شرطة كفر صقر”.

وأوضح المركز، أن المواطن “من ذوي الاحتياجات الخاصة”، وعمل مدرسا، وأحيل إلى المعاش بعد إصابته بمشكلات صحية عدة، فقد احتاج إلى تركيب مفاصل بقدمه، وبترت أصابع في يده اليسرى، ويعاني من ضيق التنفس وحساسية الصدر، ويحتاج رعاية طبية متواصلة يعيقها حبسه.

وأدان مركز الشهاب الانتهاكات بحق المعلم، كما حمل وزارة الداخلية ومصلحة السجون المسئولية، وطالب بوقف الانتهاكات بحقه والإفراج عنه فورا وعن جميع المعتقلين.

كانت “المنظمة العربية للإصلاح الجنائي”، قد أصدرت في يونيو الماضي، تقريرا بمناسبة مرور الذكرى السابعة لـ”30 يونيو”، أوضحت فيه أن الحكومة المصرية ترفض التصديق على المعاهدات الدولية لحقوق الإنسان مثل اتفاق روما الأساسي، واتفاقية مناهضة الاختفاء القسري، والبروتوكولات الملحقة بالعهود الدولية.

وبحسب التقرير، تتجاهل مصر اتخاذ إجراءات ضد استمرار التعذيب وترفض وقف عقوبة الإعدام وتستمر في تقييد حقوق التنظيم والتظاهر والتعبير.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى