عربي

إطلاق أول موقع مواعدة لليهود في الخليج

أُطلق في الساعات الأخيرة الماضي، أول موقع مواعدة لليهود في الخليج، تحت عنوان “عازبون يهود في الخليج”، لتشجيع اليهود غير المتزوجين على التوجه لمنطقة الخليج للمواعدة، وذلك منذ تطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين.

تطبيق مواعدة للهيود

وقالت جمعية الجاليات اليهودية الخليجية (AGJC)، التي تأسست عام 2021 لربط اليهود في الخليج العربي، في تغريدة عبر “تويتر”: “مع استمرار نمو الحياة اليهودية في الخليج، أطلقنا اليوم أول موقع مواعدة يهودي في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتابعت: نحن نسميها “JSG- Jewish Single in the Gulf- العزاب اليهود في الخليج”.

وقال رئيس جمعية الجاليات اليهودية في الخليج، إبراهيم داود نونو، أن “المزيد من العزاب اليهود ينتقلون إلى الخليج ولديهم اهتمام بتأسيس المزيد من الجذور الدائمة في المنطقة”.

وأضاف قائلاً: “بمساعدة هؤلاء العزاب في العثور على أزواجهم في دول مجلس التعاون الخليجي، فمن المرجح أن يتزوجوا هنا ويؤسسوا عائلاتهم، وهذا بدوره ينمي الحياة المجتمعية اليهودية”.

التطبيع مع اليهود

وسيدار التطبيق عبر أعضاء في الجمعية، ويقررون مدى توافق الشخصين في التطبيق.

وذكر الحاخام إيلي عبادي حاخام جمعية الجاليات اليهودية في الخليج، أنه “لن ندع الكمبيوتر يتحكم في مصير الشخصين، هناك لمسة إنسانية ستتولى الجمع بين مستخدمي الموقع”.

وكانت الإمارات أول دولة خليجية تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل، وثالث دولة عربية تفعل ذلك بعد مصر والأردن عامي 1979 و1994 على التوالي.

ووقّعت البحرين على الاتفاق التاريخي الذي توسطت فيه الولايات المتحدة في اليوم ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى