مصر

إعادة فتح مستشفى النجيلة لعزل كورونا لظهور موجة ثانية من الاصابات

أعلن الدكتور محمد علي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، عن إعادة فتح مستشفى النجيلة لعزل مصابي فيروس كورونا للعمل مرة ثانية بعد توقفها لأسابيع، وذلك تحسبًا لظهور موجة ثانية من الإصابات أشد قسوة.

موجة ثانية

وأكد “علي”، أن مستشفى النجيلة، استقبل في الأيام الأخيرة 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد قرار “هالة زايد”، وزارة الصحة والسكان، استبعاد المستشفى من استقبال حالات الإصابة بكورونا، وإعادتها لاستقبال الحالات المرضية العادية.

من جانبه، أعلن مدير مستشفى النجيلة الدكتور “محمد طالب”، عن إعادة فتح العزل الصحي في المستشفى بقرار من وزيرة الصحة، تحسبا لموجة ثانية أشد قسوة من فيروس كورونا في مصر.

وكشف “طالب”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “مساء DMC”، المذاع على شاشة قناة “DMC، عن ظهور بعض الإصابات الجديدة بالفيروس، الأمر الذي دعا الوزيرة إلى إعادة المستشفى للعزل من جديد لمزيد من الاحتياط.

وأضاف: “وزيرة الصحة اجتمعت مع مديري مستشفيات العزل وقررت أن تعود مستشفيات العزل إلى العمل مره أخرى حتى يكونوا على أتم الاستعداد”.

وتابع: “لدينا بالفعل حالات إصابة في المستشفى الآن”.

وأكمل قائلًا: “المستشفى عادت إلى العمل منذ 3 أيام”، مشيرا إلى أن عدد الإصابات المتواجدة حاليا بسيط”.

مستشفيات العزل

كما أشار مدير مستشفى النجيلة، إلى أن وزيرة الصحة وجهت بتخصيص مستشفيات الحميات والصدر لاستقبال حالات كورونا، والمستشفيات العام والمركزي لمصابي الأمراض الأخرى.

كانت وزيرة الصحة قد أصدرت قرارا بإغلاق مستشفيات العزل الصحي، نتيجة انخفاض أعداد إصابات فيروس كورونا، لكنها تراجعت عنه عندما بدأ العالم في موجة ثانية للفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأحد، تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 17 حالة جديدة، ليصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 95,492 ، و5009 حالة وفاة.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى