مصر

إعادة محاكمة حنين حسام بعد رد المحكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، تأجيل إعادة محاكمة حنين حسام، بتهمة الاتجار فى البشر، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”فتيات التيك توك”، وذلك لجلسة 20 ديسمبر المقبل لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.

 حنين حسام

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت في وقت سابق بالسجن المشدد غيابيًا على حنين حسام لمدة 10 سنوات، على خلفية اتهامها بـ”الإتجار في البشر”، وباعتبارها قامت بـ”استغلال الفتيات صغار السن وتحريضهن على الفسق مقابل حصولهن على مبالغ مالية كبيرة”.

واستمعت المحكمة لأقوال المتهمة، التى أنكرت كل التهم المنسوبة لها، قائلة: “كل اللى مكتوب كلام مكاتب وعلى ورق، وأنا معملتش حاجة، أنا بريئة والتطبيق اللى متهمة فيه موجود بره مصر ومحدش بيتكلم”.

رد المحكمة

وطلب دفاع المتهمة تأجيل القضية لاتخاذ إجراءات رد المحكمة، وهو ما وافقت عليه هيئة المحكمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى مجمع محاكم التجمع الخامس، قضت فى وقت سابق بالسجن المشدد غيابيا على فتاة التيك توك حنين حسام لمدة 10 سنوات، وذلك على خلفية اتهامها بالاتجار فى البشر واستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهم على الفسق مقابل حصولهم على مبالغ مالية كبيرة.

ونبّه رئيس المحكمة على الصحفيين بعدم تصوير المتهمة والاكتفاء بتصوير ما يدور من مناقشات ومرافعات أمام هيئة المحكمة.

وكانت وقعت مشادة كلامية بين المتهمة حنين حسام وأحد الصحفيين بسبب تصويرها داخل حجز المحكمة بملابس السجن البيضاء.

وقال المستشار محمد الجندى رئيس محكمة جنايات القاهرة فى قضية اتهام فتاتى التيك توك مودة الأدهم وحنين حسام، إنما الأمم الأخلاق ما بقيت، أخلاقنا جزء من أمتنا وأن وسائل التواصل الاجتماعى سلاح ذو حدين !!

لكن ناشطون تساءلوا عن الفرق بين ملابس فتيات تيك توك ونجمات السينما في مهرجان الجونة السنوي الفاضح، الذي ترعاه أسرة ساويرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى