مصر

أنباء عن تنفيذ الإعدام فى شقيقين بسبب أغنية تسلم الأيادي

قال حقوقيون اليوم الثلاثاء، أن السلطات الأمنية نفذت حكم الإعدام فى شقيقين متهمين، في قضية ذات طابع سياسي، حيث اتهما بقتل 3 أطفال، بسبب أغنية تسلم الأيادي!

إعدام شقيقين بسبب تسلم الإيادي

وقال الحقوقي هيثم أبو خليل أنه تم إعدام الشقيقين: خالد مجدي عيسي عبده، ومحمد مجدي عيسي عبده، من الخانكة، بالقليوبية، بسبب أغنية ذات طابع سياسي.

موضحاً أن محكمة النقض قضت بتأييد حكم الإعدام في الشقيقين، في 27 ديسمبر 2019.
وبحسب مصادر قضائية، فإن الجريمة لا يوجد بها شاهد رؤية واحد.

وتزعم وقائع الدعوى، بحسب مصادر قضائية، فى أن المتهمين وضعا عمدًا في شقة المجني عليه “محمد جمال سليمان” مادة تساعد على الاشتعال وهي “البنزين”، في يوم 24 أكتوبر 2013، و أمدا بها

وتزعم وقائع الدعوى، بحسب مصادر قضائية، فى أن المتهمين وضعا عمدًا في شقة المجني عليه “محمد جمال سليمان” مادة تساعد على الاشتعال وهي “البنزين”، في يوم 24 أكتوبر 2013، و أمدا بها مصدرًا حراريًا سريعًا فنشب الحريق وامتدت النيران إلى محتويات المسكن وأحرقه وتسبب ذلك الحريق في موت أبنائه الثلاثة المجني عليهم “ملك، يوسف، ومريم” متأثرين بإسفكسيا الاختناق أثناء نومهم بشقتهم.

أغنية تسلم الأيادي

وتزعم التحقيقات، أن المجني عليه “محمد جمال” وأسرته المكونة من زوجته وأبنائه الثلاثة، يسكنون بشقة بالطابق العلوي بالعقار مسرح الجريمة، ويقيم معهم بنفس العقار المتهمان ووالدتهم بالشقة التي تعلو شقتهم، وقبل الحادث كان هناك خلاف دائم بين الأسرتين لأن الأطفال الثلاثة المجني عليهم كانوا يشغلون أغنية “تسلم الايادي” ويغنون معها بصوت مرتفع، مما أثار حفيظة جيرانهم وتسبب ذلك في العديد من المشاجرات والمشاحنات.

كما زعمت التحقيقات، أن المتهمين رشقا والدي الأطفال بشتائم ذات طابع متطرف، وقبل الحادث بخمسة عشر يومًا نشب خلاف جديد بين والدة المجني عليهم ووالدة المتهمين، بسبب تساقط مياه الغسيل، وقطع المتهم الثاني سلك الدش لمنع الأطفال من تشغيل الأغاني الوطنية بصوت مرتفع!! ونشبت مشاجرة بينهم توعد فيها المتهم الأول زوجة المجني عليه بالإيذاء وضرب ابنتها “ملك” !!

وأضافت أن أنفسهم سولت لهم حرق شقة المجني عليه.

وقالت التحريات أن الزوجين، لم يتهما أحد عند استدعاء الشرطة بقتل أبنائهم، لكن المعمل الجنائي ادعى وجود مادة مشتعلة وأن الحريق بفعل فاعل، لا تم توجيه الإتهام للشقيقين.

وزعمت محكمة النقض في حيثيات حكمها، أن الدفع بكيدية الإتهام وتلفيقه للمتهمين أمر مستبعد .

كانت السلطات الأمنية قد نفذت حكم الإعدام فى بداية أكتوبر الماضي، فى 15 سياسياً، فى 3 قضايا، هي اقتحام كرداسة، ومكتبة الإسكندرية، أجناد مصر 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى