مصر

إعلامي : اللواء عبد الحميد عمران حذر من السيسي يوم تعيينه وزيراً للدفاع

خاص بموقع نوافذ الإخباري

كشف الإعلامي مسعد البربري، مدير قناة مصر 25 الأسبق، أن اللواء عبد الحميد عمران الذي توفى منذ أيام فى لندن، حذر من تعيين اللواء عبد الفتاح السيسي، وزيراً للدفاع.

اللواء عبد الحميد عمران حذر من السيسي

وذكر البربري، لأول مرة تفاصيل، أول موقف جمعه باللواء الراحل، في 12 أغسطس عام 2012، يوم القرار التاريخي للرئيس الراحل محمد مرسي، بعزل المشير طنطاوي، ورئيس أركان الجيش سامي عنان .

وأضاف أن عمران كان منزعجاً للغاية من تعيين السيسي، وقال : ” إننا أمام كارثة حقيقية بكل ما تعنيه الكلمة، عندما نجمع فى يد شخص واحد، المعلومات والأفراد والمعدات، بوصف السيسي، مديراً للمخابرات الحربية. وأضيفت إليه باقي مكونات الجيش، فى هذه الفترة الحرجة من التحول الديمقراطي المبكر، وبعد ثورة لا تزال فى مراحلها الأولى.

وتابع البربري: ” ظل الرجل يردد مراراً وتكراراً ربنا يستر” .

 وكان اللواء عبد الحميد عمران، أحد الضباط المشاركين فى حرب أكتوبر، قد وقف ضد الإنقلاب العسكري، و هاجمه بضراوة، مع زميله اللواء عادل سليمان، أحد الضباط البارزين في حرب أكتوبر أيضاً، والذي توفي هو الآخر منذ شهرين.

اللواء عبد الحميد عمران

وتوفي عمران السبت الماضي، في لندن عن عمر ناهز 80 عاماً، بعد أن اضطر لمغادرة البلاد خوفا من الملاحقات الأمنية.

وفى سجل اللواء عبد الحميد عمران:

  • شارك في كل الحروب المصرية الحديثة بداية من العدوان الثلاثي البريطاني الفرنسي الإسرائيلي عام 1956، ثم حربي 1967، و1973، ضد الاحتلال الإسرائيلي لسيناء.

  • عمل بعد تخرجه في الكلية الحربية، في سلاح الدفاع الجوي.

  • عمل في جهاز الأمن القومي في مكافحة التجسس.

  • من زملاء دفعة المشير محمد حسين طنطاوي، الرئيس السابق للمجلس العسكري.

  • قام بالتدريس في الكلية الحربية، وممن تتلمذوا على يده هناك الفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش الأسبق.

  • اعتبر عمران أن قائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسي  “أساء إلى مؤسسة القوات المسلحة وإلى قيادتها على الصعيد العالمي، حيث إنه لم يسبق لأي قيادة عسكرية مصرية أن تمت إدانتها من منظمة دولية”، وذلك في إشارة إلى تقارير المنظمات الدولية حول مذبحة فض ميداني رابعة والنهضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى