عربي

 إعلام عبري: تبرعات سخية من الإمارات لإسرائيل على مدار 18 عاماً

كشفت وسائل إعلام عبرية عن قيام رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، صاحب إعمار الإماراتية، و برج خليفة، البرج الأعلى فى العالم، بتقديم تبرعات سخية لأحد مشاريع الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، عبر تقديم مساعدات إلى آلاف الأسر الإسرائيلية التي تعاني من الجوع والعوز.

تبرعات سخية من الإمارات لإسرائيل

وكشف موقع “كلكالست” calcalist الإسرائيلي المختص في الشؤون الاقتصادية، عن تبرع العبار، منذ ثلاث سنوات، لأحد مشاريع الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بالأمن الغذائي في إسرائيل.

وأوضح الموقع أن مؤتمر المبادرة الوطنية للأمن الغذائي في تل أبيب كشف لأول مرة عن المانحين الخمسة الذين موّلوا مساعدات لآلاف العائلات الجائعة، بقيمة 550 مليون شيكل (أكثر من 170 مليون دولار).

وأضاف الموقع  أن المساعدات قُدمت للمشروع على مدى 18 سنة الماضية، مشيرا إلى أن المساعدات كانت تقدم سراً إلى الأسر الإسرائيلية.

وعنون الموقع تقريره بـ”رجل أعمال إماراتي يساهم في الحد من الجوع في إسرائيل منذ ثلاث سنوات”.

محمد العبّار

وانضم العبّار إلى المشروع عام 2018، أي قبل توقيع اتفاقيات التطبيع بين الاحتلال والإمارات، عندما أسسه رجل الأعمال الإسرائيلي موطي بن موشيه عام 2003، وعمل مع 2500 عائلة فقيرة.

وكان العبار أثار جدلا في كلمة له خلال المؤتمر الاقتصادي الإماراتي الإسرائيلي، الذي عُقد على هامش مؤتمر “جيتكس”، حين قال إنه يبحث عن علاقات عائلية قبل العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل.

وأضاف العبار -في المؤتمر- أن “الأعمال التجارية مع إسرائيل ستأتي حتمًا، لكن أنا أتحدث عن زيارتكم لوالدتي وزيارتي لوالدتك الإسرائيلية، وأن يتواصل أبناؤنا مع بعض”.

ووقعت الإمارات والبحرين في 15 سبتمبر الماضي اتفاقيتي التطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى