مصر

إعلان نتائج انتخابات نقابة المحامين اليوم والمؤشرات تؤكد فوز “عطية”

حواجز حديدية، وانتشار أمني مكثف، تشهدها محيط مبنى نقابة المحامين المصرية، اليوم الثلاثاء، استعدادا لإعلان نتيجة الانتخابات التى جرت على منصب النقيب وأعضاء مجلس النقابة العامة.

وأكد شهود عيان أن قوات الشرطة وضعت الحواجز الحديدية في بداية شارع عبد الخالق ثروت مقر النقابة، وانتشرت عناصر من القوات الخاصة وسيارات الشرطة وضابطات من الشرطة النسائية، مع تكثيف تواجد عناصر التدخل السريع، حول مقر النقابة.

انتخابات نقابة المحامين 

كانت نقابة المحامين قد شهدت حالة من الجدل الواسع خلال الساعات الماضية، بسبب تأخر إعلان النتائج النهائية، على الرغم من انتهاء أعمال التصويت منذ الساعة الخامسة من مساء الأحد، الأمر الذي أدى إلى إثارة غضب أنصار المرشحين.

يذكر أن أنصار المرشح “رجائي عطية”، قد أعلنوا تقدمه في العديد من اللجان على منافسه سامح عاشور، الأمر الذي أدي إلى وقوع مشادات كلامية بين عدد من المرشحين وأنصار مرشحين آخرين، انتهت باقتحامهم غرفة اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة.

رجائي عطية.

وعن تأخير إعلان نتائج انتخابات نقابة المحامين، قال “رجائى عطية” المحامى والمرشح لمنصب نقيب المحامين، إنه لا يوجد لديه أى سوء نية تجاه اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة وأنه ليس لديه أى شك فى اللجنة، مشيرًا إلى أن سبب تأخر إعلان النتيجة رغبتهم فى أن يقرنوا نتيجة الأعضاء مع نتيجة النقيب.

وتابع عطية: “رغم إن النتيجة لديهم وثابتة إلا أن المتفق عليه وجوب انتظار وصول المحاضر، و توقعى إعلان النتيجة اليوم”.

نتائج متوقعة.

وأوضحت المؤشرات الأولية للنتائج، تقدم المحامي رجائي عطية، والذين كان تقدم بالترشح على منصب النقيب، على أقرب منافسيه، سامح عاشور، نقيب المحامين الحالي.

وشهدت عمليات الفرز ببعض اللجان تفوق ملحوظ لعطية على سامح عاشور، حيث أظهرت النتائج الأولى حصول عطية على 523 صوتًا في لجنة مصر الجديدة مقابل 358 صوتًا لسامح عاشور، فيما حصل عطية على 283 صوتًا في لجان كفر الشيخ مقابل 83 لسامح عاشور.

كما كشفت المؤشرات الأولية لنتيجة انتخابات نقابة المحامين ، حصول “رجائي عطية” على حوالي 1460 صوتًا في العديد من لجان شمال الجيزة، مقابل 460 صوتًا لـ”عاشور”.

وفي لجان الزقازيق حصل عطية على 596 مقابل 383 لعاشور، وفي محافظة دمياط حصل النقيب الحالي على 311 صوتًا، بينما حصل منافسه على 918 صوتًا، بينما حصل عطية في لجان محافظة البحيرة على 218 صوتًا مقابل 110 لسامح عاشور.

وفى سياق انتخابات نقابة المحامين، يذكر أنه كان يتنافس فى الانتخابات على منصب النقيب 18 مرشحًا و95 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة عن استئناف القاهرة.

بالإضافة إلى :

  •  7 عن استئناف الإسكندرية 

  • 4 عن استئناف بنى سويف.

  • 8 عن استئناف الإسماعيلية.

  • 10 عن استئناف أسيوط .

  • 12 عن استئناف المنصورة .

  • 9 عن استئناف قنا .

  • 15 عن استئناف طنطا .

ليكون إجمالى عدد المرشحين 194 مرشحًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى