مصر

إغلاق “بنك مصر” بعد اكتشاف 4 إصابات بكورونا

أعلن “بنك مصر” أحد أكبر البنوك المصرية، الأربعاء، ظهور أربع حالات إيجابية بفيروس كورونا، بفرع البنك في البدرشين، مشيرًا إلى إغلاق ذلك الفرع بشكل كامل للتعقيم.

 وأوضح البنك في بيان أنه “من المقرر إغلاق فرع بنك مصر حتى يوم الاثنين المقبل، مع إمكانية توجه العملاء إلى فروع البنك في مناطق منيل شيحة وأم المصريين والعياط خلال تلك الفترة”.

 إغلاق “بنك مصر”

 وأضاف البنك: “يمكن الحصول على الخدمات المصرفية من أي فرع من فروع البنك المنتشرة بجميع المحافظات، أو من خلال القنوات الإلكترونية المختلفة على شبكة الإنترنت، والموبايل البنكي، ومحفظة البنك، ومركز الاتصال، وماكينات الصراف الآلي”.

 وأشار البيان إلى حصر وإخطار جميع العاملين في الفرع الالتزام بإجراءات العزل المنزلي، إلى حين إجراء الفحوص الطبية اللازمة لهم للاطمئنان على سلامتهم وصحتهم، قبل السماح لهم بالعودة إلى العمل.

كما لفت إلى تواصل البنك مع العملاء ممن تعاملوا مع الموظفين الأربعة المصابين؛ لإبلاغهم بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

 كانت عدة بنوك مصرية أخرى “بينها بنك القاهرة والبنك الأهلي”، قد قرروا سابقًا إغلاق بعض فروعهم بعد اكتشاف إصابة عدد من الموظفين بفيروس كورونا.

 وقرر بنك القاهرة إغلاق طابق كامل بمقره الرئيسي في حي مدينة نصر، والتزام كافة العاملين في المقر بالعزل الوقائي، عقب اكتشاف إحدى الحالات الموجبة لفيروس كورونا لموظف يعمل في إدارة البنك.

وفي 5 إبريل كشف مصدر مسئول في البنك الأهلي عن إصابة 13 موظفًا بفيروس كورونا، بسبب مخالطتهم نجل اللواء في القوات المسلحة “خالد شلتوت”، والذي توفي بفيروس كورونا، ويعمل ابنه موظفًا في إدارة خدمة العملاء بفرع البنك في منطقة الميرغني بحي مصر الجديدة.

جدير بالذّكر أنّ آخر إحصاءات وزارة الصحة سجّلت اليوم الأربعاء 15-04-2020: 155 إصابة، و 5وفيات. ليصبح الإجمالي 2550 إصابة و183 وفيات.

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى