صحةمصر

إغلاق مدارس دولية في مصر بعد ظهور إصابات بانفلونزا الخنازير

كشف أهالي طلاب المدرسة البريطانية الدولية،في مصر، عن استلام بريد إلكتروني من إدارة المدرسة تفيد بغلق المدرسة حتى 12 يناير المقبل كوقاية من فيروس إنفلونزا الخنازير H1N1.

وقالت إدارة المدرسة، في رسالتها لأولياء الأمور، أن الغلق يرجع إلى قيامها بتعقيم وتطهير كافة فصول المدرسة، وأنها اتخذت كافة التدابير والإجراءات الوقائية داخل الفصول، وتم فحص الطلاب بدقة.

إغلاق مدارس دولية في مصر بعد ظهور إصابات بانفلونزا الخنازير
وأشارت المدرسة أنها نبهت الطلاب باستخدام “جل” التعقيم بشكل منتظم وغسل الأيدي باستمرار، كما أكدت أن الحالة المصابة تتعافى بالمنزل.

وقالت رسالة المدرسة، أن القرار يعتبر صادمًا للطلاب وأولياء الأمور، لكنه جاء بالتواصل مع الوزارة حماية للجميع ولن يتواجد أي شخص بالمدرسة قبل يوم الأحد 12 يناير المقبل.
إغلاق مدارس دولية في مصر بعد ظهور إصابات بانفلونزا الخنازير

في الوقت نفسه، أعلنت المدرسة الأمريكية الدولية بالقاهرة، قيامها بتعقييم وتطهير جميع فصول المدرسة بعد اكتشاف حالة مصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير H1N1.

وأكدت المدرسة في رسالة لأولياء الأمور بأن الحالة المصابة تتعافى بالمنزل وهي مقيدة بفصل kg2A.

وأكدت المدرسة أنها اتخذت كافة التدابير والإجراءات الوقائية داخل الفصول، وتم فحص الطلاب بدقة، وتم التنبيه عليهم باستخدام جل التعقيم بشكل منتظم وغسل الأيدي باستمرار.

وأضافت أنه تم عمل توعية بالأعراض وفحص أي طالب يشتبه بإصابته مع إخبار أولياء الأمور بأحدث المستجدات.

كانت بعض وسائل الإعلام قد رصدت عددًا من الحالات في العديد من المدارس الدولية، وعلى رأسهم المدرسة المصرية للغات، والمدرسة البريطانية الدولية، والمدرسة الأمريكية فرعي التجمع الخامس والشيخ زايد.

وأشارت الصحف إلى أن أولياء الأمور تلقوا خطابات تفيد بالحالات المصابة، وسط تكتم إدارات المدارس في النشر والإعلان عن الحالات عبر منصاتهم الإلكترونية المختلفة.

وفي تعليقه على انتشار الوباء في المدارس الدولية، قال الدكتور محمد عطية، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الزراعة، إنه تواصل مع الطب الوقائي بوزارة الصحة، مبينًا أن إنفلونزا الخنازير “موسيمة وعادية”، بحسب وصفه.

وأضاف عطية: “عادي بناخدها وبنمشي وبنروح الدكتور عادي زي الإنفلونزا العادية”.

وزعم رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الزراعة، أن إنفلونزا الخنازير، “لا تحتاج إلى أي إجراءات وقائية، وعلاجها عادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى