مصر

 إغلاق مصنع “لافاش كيري” للأجبان بعد إصابة 12 عامل بكورونا

أعلنت مجموعة “بل ايجيبت”، عن إغلاق مصنع “لافاش كيري” للأجبان التابع لها، في مدينة العاشر من رمضان ، بعد التأكد من إصابة 12 عامل بفيروس كورونا.

وقالت مجموعة “بل إيجيبت” المالكة لمصنع وعلامة “لا فاش كيري” في مصر، أن الفحوص التي أجريت للعاملين بالمصنع، بمعرفة وزارة الصحة، قد أثبتت إصابة 12 عاملًا بفيروس كورونا.

وأضافت الشركة في بيان أنه تم اتخاذ إجراء احترازي من الشركة بالعزل الصحي لجميع العاملين بالمصنع، وعددهم 1500 عامل، لمدة 14 يومًا كإجازة مدفوعة الأجر، لمنع تفشي الوباء.

مصنع “لافاش كيري”

وأكد البيان، أنه “تم الاشتباه في وجود إصابات بين العاملين بالمصنع، بسبب الإجراءات الصحية الاستباقية التي اتبعتها الشركة، حيث تم عزل المُشتبه في إصابتهم وإبلاغ وزارة الصحة، لتقوم بدورها بأخذ مسحات منهم فتأكد إصابة 12 عاملا بالفيروس، وعليه جاء قرار إخضاع باقي العاملين للعزل الطبي”.

وبخلاف اغلاق مصنع “لافاش كيري” يذكر أن محافظ المنوفية، قد قرر أمس الأحد، غلق مصنع ” إيجيبت فودز ” للصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية بقويسنا، لمدة 48 ساعة للتعقيم، بعد ثبوت إصابة عامل من المصنع بفيروس كورونا.

وأكد المحافظ  منح إجازة لعدد 101 عامل لمدة 14 يومًا من المخالطين للحالات الإيجابية التي ظهرت بالمصنع.

كان عمال مصانع “إيجيبت فودز” قد استغاثوا بعد الكشف عن وفاة عامل بفيروس كورونا داخل المصنع، بالرغم من إصدار إدارة المصنع بيانًا تنفي فيه واقعة إصابته بكورونا في بادئ الأمر.

وأكد العاملون أن المتوفى خالط العديد من العمال في المصنع، مطالبين بعمل تحاليل لهم وتطهير وتعقيم المصنع.

وكان مصنع “إيجيبت فودز” قد أصدر بيانا يوم 8 أبريل الجاري، أكد أن ما يقال عن وفاة أحد العمال بفيروس كورونا “شائعات مغرضة ولا تمت للواقع بأي صلة”، كما زعمت الإدارة أن ما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مجافٍ تماما للحقيقة.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت الأحد، عن تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس كورونا و15 حالات وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات داخل البلاد بحسب إحصاءات الصحة إلى 3142  حالة إصابة، و239 حالة وفاة.

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى