مصر

 إغلاق مصنع “نستلة” بعد وفاة عامل بكورونا

أغلقت شركة “نستلة” للصناعات الغذائية، مصنعها للمواد الجافة، الأربعاء، عقب الإعلان عن وفاة عامل بالمصنع إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وأرسلت الشركة إيميلاً للموظفين بالمصنع، تعلمهم فيه بالخبر، مؤكدة أن العامل المتوفى لم يحضر للمصنع منذ مطلع شهر أبريل الجاري.

 

وبحسب الإيميل، فقد أكدت الشركة عمل التحاليل اللازمة لكافة العاملين المخالطين للمتوفى، مؤكدة أن العامل المتوفى كان في عزلة منزلية طوال الفترة الماضية، إلا أنه حسب وزارة الصحة والسكان سبب الوفاة هو فيروس كورونا.

 

وكشف بعض العمال لصحف محلية، أن رئيس الشركة طالب العاملين في تسجيل صوتي بضرورة البقاء في صف الشركة، خاصة وأنها لن تنسى من يقف بجوارها، فيما لن تنسى أيضا الذين سيتخذون طريقًا مخالفًا لمصلحتها.

 

البنك الزراعي

 

في ذات السياق، كشف البنك الزراعي المصري، عن إغلاق الدور السادس بالمقر الرئيسي في فرع الدقي بمحافظة الجيزة، بعد ظهور أعراض اشتباه الإصابة بفيروس “كورونا” على أحد الموظفين.

 

وقال البنك في بيان له على الفيسبوك: إنه نظرا لظهور أعراض ارتفاع في درجة حرارة أحد العاملين بالدور السادس بمبنى البنك بالمركز الرئيسي بالدقي؛ وتحوطًا وكإجراء احترازي، فقد قررت إدارة البنك إغلاق الدور السادس حتى ظهور نتيجة التحليل مع اعتبار العاملين بذات الدور في إجازة حتى يوم الخميس الموافق 23 أبريل 2020، وسيتم إخطارهم بما يستجد.

 

 

وأكد البنك في بيانه، أن الإدارة قامت بتطهير وتعقيم كافة أدوار المبنى يومي الأحد والاثنين الماضيين، كما ناشدت العاملين بالمبنى الالتزام بالإجراءات الاحترازية واستخدام الكمامات والقفازات والمطهرات للحفاظ على كافة الزملاء عند حضورهم للعمل، بخلاف العاملين بالدور السادس فيحظر حضورهم حتى ظهور نتيجة التحليل.

 

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الثلاثاء، ارتفاع إصابات فيروس كورونا إلى 3490 حالة بعد تسجيل 157 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 264 حالة بعد 14 وفاة جديدة.

م.ر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى