مصر

إغلاق موانئ الإسكندرية.. وطوارئ بالمحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية

قررت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الأحد، غلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، فيما أعلنت إدارة المرور التابعة لوزارة الداخلية، حالة الطوارئ على جميع الطرق بسبب سوء الأحوال الجوية.

إغلاق موانئ الإسكندرية

وقالت هيئة ميناء الإسكندرية أن “قرار الإغلاق جاء حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء” وذلك تزامناً مع مع نوة “الفيضة الكبرى”.

من جانبه، وجه الربان “طارق شاهين”، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر، وإتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

وتتعرض الإسكندرية منذ يومين لموجة من الطقس السيئ مع بدء نوة “الفيضة الكبرى”، وتستمر عادة لمدة 6 أيام، ويصاحبها أمطار غزيرة وعواصف ورياح جنوبية غربية.

اعلان حالة الطوارئ

في الوقت نفسه، حذرت الأرصاد الجوية المواطنين، من أن البلاد تتعرض خلال الأيام المقبلة، من موجة من الطقس السيء وذلك لمدة 4 أيام..

وأوضحت الأرصاد أن البلاد ستتعرض إلى أمطار ورياح محملة بالأتربة، وشبورة على الطرق السريعة وأجواء شديدة البرودة.

من جانبه ناشد “محمود شاهين”، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل لشدة برودة الأجواء ليلا .

كما أعلنت إدارة المرور التابعة لوزارة الداخلية، الطوارئ على جميع الطرق التي تربط المحافظات تحسبا لتداعيات سوء الأحوال الجوية.

في ذات السياق، قررت هيئة الإسعاف رفع حالة الطوارئ على كافة الطرق تحسباً لأية حوادث طارئة، وتنبيه جميع العاملين بنقاط الإسعاف إلى الاستعداد التام، وتجهيز سيارات الإسعاف بكافة الإمكانيات، كما قررت وقف إجازات العاملين، وتشكيل لجنة لمتابعة جاهزية سيارات الإسعاف لمواجهة سوء الأحوال الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى