عربي

 إفتتاح سفارة إسرائيلية في أبو ظبي 

 افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، سفارة بلاده في الإمارات، وذلك في مُستهل زيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ومن المُقرر أن تشهد أيضًا افتتاح مكتب القنصلية في دبي.

إفتتاح سفارة إسرائيلية في أبو ظبي 

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية الأحد الماضي، افتتاح سفارة إسرائيلية في أبوظبي.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان إن “وزارة الخارجية الإسرائيلية تعلن أنه تم الأحد، افتتاح السفارة الإسرائيلية لدى الإمارات”، مضيفاً أن “السفارة ستعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين في المجال السياسي والاقتصادي والتجاري والأكاديمي والإعلامي”، فيما تم تعيين إيتان نائيه قائماً بالأعمال في سفارة إسرائيل بأبوظبي.

ولابيد هو أول وزير إسرائيلي يزور الإمارات بعد توقيع إسرائيل والإمارات والبحرين على اتفاق لتطبيع العلاقات بينهم، قبل تسعة أشهر.

وتعتبر إمارة أبو ظبي، عراب التطبيع، إذا ساعدت فى تطبيع المغرب والسودان مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، بمساعدة من ولي عهد السعودية محمد بن سلمان.

أمريكا تشيد

ووصفت وزارة الخارجية الأميركية افتتاح سفارة إسرائيلية في أبوظبي بالمهم لأمن وازدهار المنطقة.

وأوضحت الخارجية في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء أن “الولايات المتحدة ترحب بالافتتاح التاريخي للسفارة الإسرائيلية في أبوظبي وزيارة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، يائير لابيد، لحضور الحفل الذي استضافه وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد .

وأوضحت أن الولايات المتحدة “ستواصل العمل مع إسرائيل والإمارات لتعزيز جميع جوانب الشراكة والعمل على خلق مستقبل أكثر سلاماً وأماناً وازدهاراً لجميع شعوب الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى