مصر

إقالة رئيس البنك التجاري الدولي بسبب “المخالفات الجسيمة”

أصدر البنك المركزي، قرارا الخميس، بإقالة “هشام عز العرب”، رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى CIB، أكبر بنك خاص بالسوق المحلية، على خلفية “مخالفات جسيمة لأحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والتعليمات الرقابية”.

إقالة هشام عز العرب

وكشفت مصادر أنه تم إقالة عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك، وتعيين شريف سامي، رئيس غير تنفيذي، وبقاء حسين أباظة رئيسًا تنفيذيًا.

وكشف تقرير للبنك، أن أسباب قرار الإقالة الصادر لرئيس البنك التجاري الدولي CIB، هشام عزب العرب، جاء بعد التفتيش الميداني الذي تم على البنك والذي أسفر عن وجود مخالفات جسيمة لأحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والتعليمات الرقابية والقرارات الصادرة عن البنك المركزي المصري والأعراف والممارسات المصرفية السليمة.

وذلك بالإضافة إلى الضعف الشديد في لإجراءات الرقابة على عمليات منح ومتابعة الائتمان ومصداقيتها.

كان البنك التجاري الدولي CIB قد شهد خلال الساعات الماضية، عدة تطورات، بالتزامن من قرار إدارة البورصة، إيقاف التعامل على أسهم البنك، صباح اليوم.

وقررت إدارة البورصة، إيقاف التداول على سهم البنك، صاحب أكبر وزن نسبي في المؤشر الرئيسي في البورصة، خلال تعاملات اليوم الخميس.

وقالت البورصة، في إعلان للمتعاملين، إنه بناء على طلب الهيئة العامة للرقابة المالية، تقرر إيقاف التداول على أسهم البنك، فيما لم تفصح عن معلومات أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى