مصر

 إقالة مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية

أصدر رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، قراراً باقالة مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية، بدعوى الاستيلاء على أرض المستشفى بالمخالفة للدستور والقوانين،

وقال النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، في بيان،  أن مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، واحدة من المستشفيات التي تلعب دورًا كبيرًا في أداء خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان لآلاف المرضى سنويًا، ما يجعلها محط أنظار المجتمع دائمًا.

مستشفى العباسية

وأوضح مهنى أن المستشفى كانت تُعاني من الفساد لسنوات طويلة، حيث أصبح الاهتمام بالتوسع في تقديم خدمات الطب النفسي وعلاج الإدمان ضرورة قصوى، إلا أن  الإهمال والبيروقراطية والفساد، أصبحوا عوائق لمُحاولات تحسين وتطوير والتوسع في تلك الخدمات.

وكانت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، قد تقدمت بطلب إحاطة، للمستشار حنفي الجبالي، رئيس البرلمان، بشأن الاستيلاء على أرض مستشفى العباسية بالمخالفة للدستور والقوانين.

أشارت النائبة إلى أن احتجاج العاملين بالمستشفى، جاء نظرًا لوجود المكاتبات المتبادلة بين محافظة القاهرة ووزارة الصحة، في محاولة للاستيلاء على أرض مستشفى العباسية وبعض الأراضي المحيطة بها، بالرغم من تأكيد القانون على اعتبار بعض مباني المستشفى أثر تاريخي ﻻ يجوز التعرض له.

وطالبت البرلمانية، الحكومة، بسُرعة التحرك لوقف هذه المحاولات للاستيلاء على أراضي المستشفى بالمخالفة للقانون واللوائح وأيضًا الدستور، والقيام بتأجير أراضي المستشفى لجهات غير صحية، واستغلالها في مشروعات تجارية، حيث إن ذلك انتهاكًا لحقوق المرضى ومُخالفة للدستور والقانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى