مصر

إلغاء حكم سجن “أحمد عبده ماهر” في تهمة ازدراء الدين الإسلامي

قرر مكتب التصديق على أحكام أمن الدولة طوارئ، إلغاء الحكم بسجن المحامي  “أحمد عبده ماهر”، 5 سنوات بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، وأمر بإعادة محاكمته.

إلغاء حبس أحمد عبده ماهر

وقال المحامي نجيب جبرائيل، وفريق دفاع أحمد عبده ماهر، أن قرار الإلغاء جاء بعد تقديم فريق الدفاع عن “ماهر” مذكرة والتماس بأن قرار مكتب التصديق السابق بالسجن جاء بناء على خطأ في تطبيق القانون والإخلال بحق الدفاع الجوهري.

وكانت محكمة جنح النزهة قد قضت في نوفمبر 2021، بحبس أحمد عبده ماهر 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة ازدراء الأديان بعدما تقدم المحامي “سمير صبري” ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد أحمد عبده ماهر يتهمه بازدراء الدين الإسلامي.

أحمد عبده ماهر

وذكر البلاغ أن “ماهر” اعتاد الظهور في القنوات، فليس من الغريب عليه ابتداع مختلف الطرق للحرب على الإسلام وتشكيك المسلمين في دينهم.

وأكد البلاغ أن “ماهر”، يعقد مؤتمرا لتغيير ثوابت الدين ويطالب الأزهر بالاعتذار عن الفتوحات الإسلامية، بل ارتكب العديد من التطاولات على الدين الإسلامي الحنيف.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت أن “أحمد عبده ماهر” كان ضابطا بالقوات المسلحة وتم إحالته للمعاش برتبة عميد لعدم اللياقة الطبية وبنسبة عجز 89%.

ووفق التقارير ذاتها فقد تلقى “ماهر” تأهيلا دينيا على أعلى مستوى لمهام مقاومة التطرف الديني على مستوى الجمهورية منذ أن كان برتبة النقيب، وعمل خطيبا لمسجد الرحمن بجوار الكلية الحربية بالقاهرة لمدة 22 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى