مصر

 إلقاء القبض على ربيع الشيخ الصحفي بقناة الجزيرة مباشر

ألقت أجهزة الأمن بمطار القاهرة القبض على الصحفي ربيع الشيخ، بقناة الجزيرة مباشر، أثناء عودته إلى القاهرة، قادماً من العاصمة القطرية الدوحة، لقضاء إجازة قصيرة مع عائلته.

القبض على ربيع الشيخ

وتعرض ربيع الشيخ للإخفاء القسري منذ يوم الجمعة الماضي، عقب توقيفه، قبل أن يظهر لاحقاً  فى نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس، التي قررت حبسه لمدة 15 يوماً بتهمة “نشر أخبار كاذبة”.

وبحسب المصادر، خضع الصحفي ربيع الشيخ للتحقيق مع جهاز “الأمن الوطني” في مطار القاهرة.

كما تم إغلاق حساباته الشخصية على منصات  التواصل الاجتماعي .

وربيع الشيخ هو الصحفي الثالث فى قناة “الجزيرة مباشر”الذي يتم اعتقاله،  بعد زميليه بهاء الله إبراهيم، وهشام عبد العزيز.

كانت الأجهزة الأمنية قد سربت مقطعاً صوتياً لربيع الشيخ مع رئيس تحرير جريدة “الأهرام” السابق، عبد الناصر سلامة، قبل اعتقاله.

وبدا فى المقطع ربيع الشيخ، وهو يطلب من سلامة إجراء مداخلة للحديث عن أزمة سد النهضة، ومقاله المثير للجدل، الذي طالب فيه السيسي بالتنحي.

اعتقالات الصحفيين

وعمل ربيع الشيخ صحفياً في جريدة “اليوم السابع”، المملوكة حالياً للمخابرات العامة، وذلك قبل أن يسافر إلى الدوحة للعمل فى الجزيرة.

وتعتقل مصر أكثر من 65 صحفياً بتهم نشر أخبار كاذبة، وجاءت فى المرتبة الثالثة على العالم بعد الصين والسعودية فى اعتقال الصحفيين وتقييد الحريات الصحفية.

وفى تعليقه على اعتقال الشيخ، قال سامي كمال الدين، الصحفي بالأهرام : ” إعتقال الزميل الأستاذ ربيع الشيخ الصحفي في قناة #الجزيرة_مباشر فور وصوله مطار القاهرة قادما من #قطر ظنا منه أنه ذاهب إلى وطنه

لكن حراس الوطن لا يؤمنون بذلك..

#الجزيرة تبث من القاهرة هذا الأسبوع ثم يعتقل ربيع و هشام عبد العزيز.

اعتقال أكبر عدد ليتم التفاوض والحصول على أكبر قدر من الرز”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى