عربي

إنفجار جبل علي فى دبي: سمع على بعد 22كيلو متر

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر المشاهد الأولى للانفجار العنيف الذي وقع في ميناء جبل علي بمدينة دبي .إنفجار جبل عليوكانت وكالة “رويترز”  قد أفادت بسماع دوي انفجار في مدينة دبي، فيما أفادت وسائل إعلام إماراتية بأن الانفجار وقع في ميناء جبل علي النفطي.

رابط الفديوا

كان  انفجار ضخم قد هزّ ميناء جبل علي في دبي، وسمع دويه في أرجاء المدينة، وقالت سلطات الإمارة إنه ناتج عن حريق في حاوية على متن سفينة كانت تستعد للرسو على رصيف الميناء.وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي في سلسلة تغريدات على تويتر، أن حريقا نجم عن انفجار وقع على متن سفينة بميناء جبل علي في دبي.

حدوث إنفجارقال المكتب الاعلامي لحكومة دبي يوم الخميس إنه تم إطفاء حريق نشب ليل الأربعاء على سفينة حاويات في ميناء جبل علي بالإمارة بعد حدوث انفجار في حاوية على متنها.وقالت منى المري مديرة المكتب الإعلامي لحكومة دبي لقناة العربية إن الحريق نشب في حاوية بها مواد قابلة للاشتعال ووصفت الأمر بأنه “حادث طبيعي”.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي إن الحادث لم يسفر عن إصابات وإن سلطات الميناء اتخذت إجراءات لضمان عدم تعطل حركة الشحن.ونقلت قناة العربية عن شرطة دبي قولها إن الانفجار “قد يكون سببه احتكاك أو ارتفاع درجة الحرارة”.وسمع شهود في مناطق سكنية تبعد ما بين 15 و22 كيلومترا عن جبل علي دوي الانفجار.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الانفجار كان قويا وسمع في أرجاء المدينة، ونقلت عن 3 أشخاص على الأقل في محيط منطقة جبل علي قولهم إن الانفجار أدى لاهتزاز أبواب وزجاج شققهم ومنازلهم في جنوب دبي.

وبث المكتب الإعلامي لحكومة دبي خلال الليل مشاهد لضخ مياه لإخماد النيران.ولم يكشف المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن هوية السفينة لكنه قال إن لديها القدرة على حمل 130 حاوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى