مصر

إنقاذ طائرة في شرم الشيخ (فيديو)

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية أن حريقا اندلع في إطار طائرة تابعة لشركة “إسكاي أب” الأوكرانية، أمس السبت، عقب هبوطها في مطار شرم الشيخ نتيجة تسرب زيت الهيدروليك، مما تسبب في اشتعال النيران.

وقام رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ في مطار شرم الشيخ بإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة، كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة .

وأوضح رئيس سلطة الطيران المدني، الطيار سامح الحفني، أن طاقم الخدمة الأرضية بالمطار هو من اكتشف بداية الحريق، وأوقفوا قائد الطائرة بعد ملاحظتهم تسرب غاز الهيدروليك بإطار الطائرة وهو ما تسبب في الحريق.

وأضاف أن قائد الطائرة لم يعلم بالحريق وكان يسير بشكل طبيعي، لكن العاملين بالمطار أسرعوا في توجيهه وتعاملوا مع الحريق باحترافية .

وأشار إلى أن الحريق اندلع في إحدى الإطارات القريبة من صندوق وقود الطائرة، الذي يحوي 3500 كيلو من البنزين وكان على متنها ا 189 سائحا.

وأوضح أن السائحين عندما نزلوا من الطائرة لم يدركوا أن الوضع بهذا الشكل، ولولا سيطرة العاملين على الحريق كانت عجلة الطائرة قد انفجرت في غضون دقائق.

كوارث الطيران

كانت مصر قد شهدت في 31 أكتوبر 2015، حادثة تحطم الطائرة ايرباص A321 والتي في طريقها من منتجع شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية، عندما انفجرت وتحطمت فوق سيناء، وكان على متنها 224 شخصا، من بينهم 24 طفلًا.

ووصف الروس، التفجير بأنه “أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفيتي”، حيث قُتل في تفجيرِ الطائرة جميع ركابها، كما اَدى الحادث الى ضربِ السياحةِ المصرية.

وهي الرحلة الأكثر دموية لحادث تحطم طائرة يقع في مصر.

https://youtu.be/OJVy4oh2YTY?t=3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى