مصر

إنقاذ مدير مخازن يونيفرسال: أشعل النار فى نفسه محاولاً الانتحار

تمكن العمال من إنقاذ محمد فؤاد مدير مخازن مصنع المواسير بشركة يونيفرسال للأجهزة الكهربائية بعد محاولته الانتحار  بسبب تأخر صرف مستحقاته المادية منذ شهر سبتمبر الماضي.

إنقاذ مدير مخازن يونيفرسال

وأقدم مدير مخازن يونيفرسال على سكب الكيروسين وقام بإشعال النيران في جسده لكن زملائه تمكنوا من إنقاذه ونقله إلى المستشفى.

ومنذ 3 أسابيع أكد المحامي ياسر سعد، انتحار عامل بمصنع “يونيفرسال” بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية، وقيام قوات الأمن باختطاف 5 عمال أخرين، وذلك بعد ساعات من فض اعتصام العمال بالقوة.

وأقدم أحد عمال الشركة ويُدعى “عاصم عفيفى” على الانتحار، بسبب تراكم الديون عليه وعدم انتظام صرف راتبه، وقبل يوم من إلقائه نفسه أمام سيارة مسرعة على الطريق الإقليمي بالمنوفية أثناء انتظاره لسيارة العمل، أرسل عاصم رسائل لزملائه طلب منهم فيها أن يسامحوه لأنه لم يسدد الأموال التي استدانها منهم.

انتحار 4 عمال فى يونيفرسال

وتدهورت الأوضاع فى شركة يونيفرسال مجددا في 22 فبراير 2022 عقب انتحار عاصم عفيفى واعتصم الآلاف العمال خارج أسوار مصنع الأفران التابع للشركة في مدينة 6 أكتوبر، قبل أن يتدخل الأمن المركزي لتفريق المعتصمين بالغاز المسيل للدموع.

لكن حساب أحوال مصرية كشف عن انتحار 4 عمال فى يونيفرسال، وليس عاملاً واحداً.

وكشف الحساب أن عاصم عفيفى هو الموظف الرابع بشركة يونيفرسال الذي ينتحر  منذ عام 2019 على خلفية عدم القدرة على سداد الديون وتحمل أعباء المعيشة في ظل تأخر صرف رواتبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى