مصر

إنهيار عقارين جديدين فى الإسكندرية

انهارت أجزاء من عقارين بمنطقتي “أبو سليمان واللبان”، بأحياء الجمرك وشرق الإسكندرية، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

إنهيار عقارين فى الإسكندرية

تبين من الفحص أن العقار الأول مكون من 4 طوابق تقطنه 5 أسر .

أسفر الحادث عن إصابة طفل بكدمات وجرى نقله بواسطة سيارة الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

كما تلقت غرفة عمليات حي الجمرك بلاغاً بانهيار أجزاء من العقار رقم 10 بشارع إسماعيل مهنا بمنطقة اللبان، واحتجاز عدد من السكان.

تبين من المعاينة انهيار سلم العقار المشار إليه، دون حدوث أي إصابات بين السكان، وجرى إخراج السكان بواسطة الحماية المدنية.

عقار العطارين

كانت الإسكندرية قد شهدت إنهيار عقار في منطقة العطارين وسط المدينة، يوم الجمعة الماضي، أسفر عن مصرع 4 سيدات وإصابة سيدة وإنقاذ 3 آخرين.

وتشهد الإسكندرية، مسلسل انهيار العقارات فى وجود الآلاف من قرارات الإزالة والترميم التي لم تنفذ.

وكشف صحف سابقاً أن الإسكندرية تواجه خطر الانهيارات، بشكل خاص، في نحو 3 أحياء هي غرب والجمرك ووسط، والتي يرجع عمر منازل كثيرة بهم إلى أكثر من 100 عام.

وأوضحت صحيفة الأهرام، في إحصائية لها إن الإسكندرية شهدت انهيار 7 عقارات منذ مطلع العام الجاري 2021، كان آخرها عقار العطارين.

وحصدت العقارات المنهارة أرواح 12شخصا، وأصيب 10 آخرون، بينما تمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ العشرات من قاطني تلك العقارات.

وبحسب الأهرام، تصدر حي وسط الإسكندرية قائمة الأكثر انهيارا للعقارات، بواقع 4 عقارات، يليه حي الجمرك عقارين، والمنتزه أول عقار واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى