أخبارمصر

مسؤول حكومي يدعو المصريين لنسيان ثقافة “إن فاتك الميري اتمرغ في ترابه”

رغم أن حكومات الفشل المتعاقبة من التسعينات توقفت عن التعيينات فى المصالح الحكومية، رغم العجز الذي وصل فى بعض المهن مثل المدرسين، دعا مسؤول حكومي المصريين لنسيان ثقافة “إن فاتك الميري اتمرغ في ترابه” بحسب زعمه !!

إن فاتك الميري

وطالب هاني محمود، مستشار رئيس الحكومة المصرية للإصلاح الإداري، المصريين لنسيان ثقافة “إن فاتك الميري إتمرغ في ترابه”، في إشارة إلى سعيهم للحصول على وظائف في القطاع العام الحكومي.

وذلك على الرغم من المطالبات الدولية للحكومة بإعطاء فرصة للقطاع الخاص للمشاركة فى الاقتصاد، بعد أن استولى الجيش على جميع المشروعات القومية، وأصبح الرقم الصعب فى الاقتصاد المصري.

قرض صندوق النقد

يذكر أن قرض صندوق النقد الجديد حصلت عليه مصر بعد ضمانة شركاء إقليميين منهم غسرائيل والإمارات.

وأضاف محمود أن “الدولة تعمل على تشجيع العمل بالقطاع الخاص نظرا لاكتفائها بعدد العاملين بالقطاع الحكومي، مضيفا أنه لا يوجد تعيينات حكومية إلا في أماكن معينة بحدود ضئيلة للغاية”، بحسب زعمه.

وذكر، خلال لقائه ببرنامج “بصراحة” عبر فضائية “الحياة”، أن “مسألة فتح تعيينات بالآلاف دفعة واحدة كما كان يحدث بالماضي أمر لا يمكن حدوثه حاليا”، مؤكدا على ضرورة أن تتغير ثقافة قد تربى عليها قطاع كبير من المصريين، والمتمثلة في حلم البحث عن العمل في الوظائف الحكومية، والعزوف عن الوظيفة في القطاع الخاص.

httpsyoutu.be/LHApvHZPZJE

وشدد: “المجتمع يجب أن ينسى ثقافة إن فاتك الميري اتمرغ فى ترابه، والسبب وراء تفضيل الوظيفة الحكومية ذلك الاعتقاد الخاطئ لدى المجتمع المتمثل في عدم أهلية الحكومة بفصل موظفيها، ولكن قانون الخدمة المدنية الجديد يسمح بفصل الموظفين حال تخطى تقييمه مرتين تقدير ضعيف”.

فى المقابل اقترح «نبيل دعبس» النائب بمجلس الشيوخ تعيين خريجي الطب والهندسة والعلوم والتجارة كمدرسين، بعد حصولهم على دورة تدريبية لمدة ثلاثة أشهر تؤهلهم للقيام بالتدريس 

https://twitter3e4tixl4xyajtrzo62zg5vztmjuricljdp2c5kshju4avyoid.onion/RassdNewsN/status/1604089073097916417

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى