عاجلمصر

إيداع طفل القضاء دار رعاية.. والحبس سنة لأصدقائه وتغريمهم 180 ألف جنيه

قضت محكمة جنايات الطفل بالاميرية بالقاهرة بمعاقبة أحمد أبو المجد الشهير بـ طفل المرور، نجل المستشار، بإيداعه في إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، والحبس لمدة عام لـ صديقه مصطفى تامر ورامز عصام، وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما، بتهمة التنمر واستعراض القوة وحيازة حشيش .

طفل المرور نجل المستشار

وذلك في القضية رقم 1861/ 167 لسنة 2020 جنايات الطفل .

كما قضت المحكمة في القضية رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020، بإيداع الطفل أحمد أبو المجد إحدى دور الرعاية الاجتماعية، ومعاقبة المتهمين رامز عصام ومصطفى تامر وعمرو فاروق بالحبس شهر عن تهمة التنمر والإهانة، وغرامة 20 ألف جنيه عن تهمة استعراض القوة، وتغريم المتهمين جميعا 50 ألف جنيه عن تهمة التعدي على المارة والاعتداء على موظف عام، وتغريمهم 100 ألف جنيه لسوء استخدام الإنترنت والتعدي على القيم الأسرية.

يذكر أن المحكمة قررت تداول القضية في جلسات سرية، ومنعت التصوير كون المتهمين أحداثًا وحفاظًا على مستقبلهم.

ووجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات بإحراز الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية؛ بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير.

كان مصدر قانوني قد كشف فى 5 نوفمبر الماضي، إن التقرير المبدئي للطب الشرعي أثبت إيجابية تعاطي المخدرات لـ طفل المرور “ابن المستشار” وثلاثة من أصدقائه المتهمين في التعدي على ضابط مرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى