اقتصادمصر

إيقاف التداول على أسهم “جهينة” في البورصة بعد الارتفاع الجنوني

أصدرت إدارة البورصة، قرارا بوقف التداول على سهم شركة “جهينة” للصناعات الغذائية، لتجاوزها نسبة 10% صعود وذلك وفقا لقواعد التداول القانونية.

جاء قرار وقف التداول لمدة 10 دقائق، وذلك قبل أن تعيد البورصة التداول عليه مرة أخرى.

إيقاف التداول على سهم جهينة

وقفز سهم “جهينة”، بشكل ملحوظ بأكثر من 10% في الدقائق الأولى من جلسة اليوم الأحد، بعد الإعلان عن إخلاء سبيل مالك الشركة رجل الأعمال “صفوان ثابت” ونجله “سيف”.

وأغلق سهم شركة جهينة تعاملات اليوم، مرتفعاً بنسبة 6.6% بنهاية جلسة التداول عند 9.37 جنيه، وهو أعلى مستوى للسهم منذ يناير 2020، أي منذ 3 سنوات.

وبحسب شاشات تداول البورصة، قفزت القيمة السوقية لشركة جهينة بنحو 500 مليون جنيه لتسجل 8.82 مليار جنيه مقابل 8.32 مليار في جلسة الخميس الماضي.

وارتفع مؤشر البورصة المصرية الرئيسي اليوم الأحد مدفوعا بعمليات شراء واسعة للمستثمرين المصريين والعرب.

صفوان ثابت

كانت السلطات الأمنية، أفرجت مساء أمس السبت، عن صفوان ثابت ونجله سيف، بعد أكثر من عامين من الحبس الاحتياطي، بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية.

لكن مراقبين أكدوا أنّ السبب الحقيقي وراء اعتقالهم، هو رفض صفوان ثابت التنازل عن حصته في شركة جهينة، عملاق صناعة الألبان، لصالح شركات الجيش.

كانت تقارير دولية، كشفت أن السيسي أوحى للجيش بالاستيلاء على أصول جهينة، من أجل تكوين مركز لتجارة الألبان فى البلاد، لكن “ثابت” رفض التنازل عن أصوله وأبدى مع نجله شجاعة نادرة فى التصدي لتلك المخططات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى