أخباردوليعلوم وتكنولوجيا

إيلون ماسك يخير موظفي تويتر بين العمل لفترات طويلة أو الطرد

خير إيلون ماسك موظفي منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” أن عليهم الالتزام بالعمل لساعات طويلة، وبكثافة عالية، أو مغادرة الشركة.

 إيلون ماسك

وقال المالك الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي  في رسالة إلكترونية، إن على المستخدمين الموافقة على تعهد يقرر ما إذا كانوا يرغبون في البقاء.

 ماسك قال لموظفي “تويتر” إن أي شخص لم ينقر على رابط يؤكّد “أنك تريد أن تكون جزءًا من تويتر الجديد”، بحلول مساء الخميس بتوقيت نيويورك، سيعدّ مستقيلا، وجاء في الرسالة: “مهما كان القرار الذي تتّخذه، نشكرك على جهودك لإنجاح تويتر”، بحسب وكالة رويترز.

 وذكرت “رويترز” أنها اطّلعت على نسخة من رسالة نقلتها صحيفة “ذا واشنطن بوست” (The Washington Post) الأمريكية، مؤكّدةً أن شخصًا يعمل في “تويتر” سرّب محتواها.

وقالت مصادر إن ماسك طرد الموظف بعد اكتشافه وحذف الرسالة.

تويتر

وقالت رسالة ماسك: “للمضي قدما، وتحقيق اختراق يوصلنا لتويتر النسخة الثانية، والنجاح في عالم يتزايد فيه التنافس، سنحتاج إلى أن نكون حازمين للغاية. هذا يعني ساعات طويلة بكثافة عالية. الأداء الاستثنائي فقط سيوصلنا للنجاح”.

وقال الملياردير الأمريكي إن “تويتر” تحت قيادته سيكون “مدفوعا بشكل أكبر بالهندسة، وأولئك الذين يكتبون برمجيات رائعة سيشكّلون غالبية فريقنا، وسيكون لهم التأثير الأكبر”.

 وتعرّض ماسك لانتقادات كثيرة؛ بسبب التغييرات الجذرية التي أحدثها في الشركة، التي اشتراها بمبلغ 44 مليار دولار الشهر الماضي.

وطرد إيلون ماسك 50 بالمئة من الموظفين، الذين كان يبلغ عددهم 7500 شخص، وألغى سياسة داخلية كانت تسمح بالعمل من المنزل، وفرض ساعات عمل طويلة، كما ألغى الوجبات المجانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى