رياضةمصر

رسمياً.. إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الثلاثاء، تعيين “إيهاب جلال” مديرًا فنيًا جديداً لمنتخب مصر، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، قد عقد اجتماعا، اليوم الثلاثاء، لمناقشة ملف المنتخب الوطني بعد إنهاء عقد البرتغالى كارلوس كيروش وحسم هوية المدرب الجديد للمنتخب.

ولم يكشف الاتحاد عن أي تفاصيل بخصوص عقد “جلال” البالغ عمره 54 عاما أو موقفه من منصبه الحالي كمدرب لفريق بيراميدز.

في الوقت نفسه، استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على استمرار كل من محمد شوقي وعصام الحضرى فى الجهاز الفنى الجديد لمنتخب مصر، بقيادة إيهاب جلال . 

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة، أن عصام الحضري سيظل في منصبه مدربا للحراس، كما سيستمر محمد شوقي المدرب المساعد في منصبه كما هو ، مضيفاً أنه تم إلغاء منصب مدير المنتخب .

 إيهاب جلال

وبدأ إيهاب جلال مسيرته مع كرة القدم كلاعب، حيث كان يلعب في مركز الدفاع، ولعب لأندية القناة، والشمس، والإسماعيلي، والمصري.

وبعد اعتزاله مباشرة، اتجه إيهاب جلال إلى العمل على المستوى التدريبي، حيث بدأ العمل كمدير كرة في النادي المصري، قبل أن ينتقل بعدها للعمل على المستوى الفني.

بدأ مشواره التدريبي مع كهرباء الإسماعيلية في 2007-2008، ثم درب الحمام وكفر الشيخ وظهر لأول مرة في الدوري الممتاز موسم 2013-2014 مع تليفونات بني سويف.

مع المقاصة احتل وصافة الدوري في 2016-2017 ليقود الفريق للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه.

يشار إلى أن إيهاب جلال قاد العديد من الفرق المصرية في السنوات الأخيرة وعلى رأسها الزمالك ومصر المقاصة والإسماعيلي، وحاليًا يتواجد على رأس القيادة الفنية لفريق بيراميدز قبل الاتفاق معه على تدريب الفراعنة.

ويقدّم إيهاب جلال موسمًا جيدًا مع بيراميدز، حيث يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، بجانب أنه قاد الفريق للتأهل إلى ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى