مصر

#ابن_تيميه_مش_ارهابي : ينتصر لابن تيمية ويكشف جهل من هاجموه

دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج #ابن_تيميه_مش_ارهابي، والذي وصل لقائمة الترند للأعلى تداولاً فى مصر، على موقع تويتر.

وجاء الهاشتاج رداً على ما أثاره مسلسل الاختيار الذي أخرجه بيتر ميمي، من مغالطات بحق شيخ الإسلام بن تيمية، ووصمه بالتكفير.

 #ابن_تيميه_مش_ارهابي

و شن المغردون عبر الهاشتاج هجوماً على الذين أساءوا للشيخ و وصفوهم بالجهل، وأكدوا أن الشيخ ابن تيمية حارب التكفير، وكان سيفاً مسلطاً على فكر الخوارج.

وفى تغريدته لفت محمد أحمد عبدول إلى أن :  كلمات ابن تيمية موجودة على جدران التجنيد وزاره الدفاع #ابن_تيميه_مش_ارهابي

https://twitter.com/mohammed__gmail/status/1257623528343580672

وأضاف سعيد عبد الفتاح : ده نَص كلام ابن تيمية في مسألة التكفير :

” ليس لأحد أن يكفر أحدًا من المسلمين وإن أخطأ وغلط حتى تقام عليه الحُجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة وإزالة الشبهة “#اعرف_ابن_تيمية#ابن_تيمية_مش_ارهابي

ونقل أمير علي عن الحافظ السيوطي قوله :

ابن تيمية ، الشيخ ، الإمام ، العلامة ، الحافظ ، الناقد ، الفقيه ، المجتهد ، المفسر البارع ، شيخ الإسلام ، علَم الزهاد ، نادرة العصر ، تقي الدين أبو العباس أحمد المفتي شهاب الدين عبد الحليم بن الإمام المجتهد شيخ الإسلام الحراني ….#ابن_تيمية_مش_ارهابي

وأضاف أحمد الفولي : ابن تيمية..

هو الرجل الصالح الذي رفض تكفير المجتمعات..

وهو الوطني المجاهد، الذي بذل نفسه وماله لأجل الدفاع عن دينه، وعروبته، ودولته، ووقف وحده أمام التتار وغيرهم، ممّن أرادوا غزو بلاد المسلمين، وإسقاط رايتهم، وتغريب عقيدتهم.

اتقوا الله..#ابن_تيمية_مش_ارهابي

أما محمد سعد الأزهري فقال : من يتهم ابن تيمية بالإرهاب فهو أحد اثنين

جاهل لا يستطيع قراءة نص واحد صحيح لابن تيمية، أو مُغرض يريد اسقاط رموزنا كما فعلوا مع السيدة عائشة وعثمان بن عفان وأبوهريرة والبخارى وغيرهم من الأئمة، ثم يصنعون البديل كالهلالي والجفرى والجندى!

فرق بين الثرى والوحل!

#ابن_تيمية_مش_ارهابي

وتابع عبد الستار: يقول ابن تيمية عن الخوارج؛

“يكفرون بالذنوب والسيئات، ويترتب على تفكيرهم بالذنوب استحلال دماء المسلمين وأموالهم، وأن دار الإسلام دار حرب، ودارهم هي دار الإيمان “.#ابن_تيمية_مش_إرهابي

أما أمال عبد الله فغردت بالقول: #ابن_تيمية_مش_ارهابي

أعلنوا للعالم أجمع كيف واجه *ابن تيمية* فكر الخوارج، وكيف تصدى لتيارات التكفير والعنف والصدام، فلن يجد المنصف أصرح من كلام ابن تيمية ليرد به على فكر خوارج العصر من الدواعش واذنابهم,

أحمد موسى 

وبخلاف مسلسل الاختيار شن المذيع أحمد موسى، المقرب من الأجهزة الأمنية، هجوماً على الشيخ ابن تيمية والمفكريًن أبو الأعلى المودودي وسيد قطب، وزعم أنهم أصل فكر الجماعات الإرهابية المتطرفة.

 

وأضاف : “جميع الإرهابيين سواء الحاليين أو السابقيين أو حتى القادمين يحصلوا على فكرهم من ابن تيمية و أبوالأعلى المودودي وسيد قطب، فهم يتحدثون عن منهج التكفير والحاكمية وأستاذية العالم “

مسلسل الاختيار

يذكر أن الرئيس السيسي طرح فكرة مسلسل الاختيار، حينما قارن بين إثنين من ضباط الصاعقة، أحدهما أحمد المنسي الذي قتل فى سيناء، وزميله فى الكتيبة الضابط هشام عشماوي، الذي جرى إعدامه فى بداية مارس الماضي بعد أشهر  من تسلمه من ليبيا.

ووصف السيسي أحد الضابطين بالشهيد والآخر بالمطلوب .

لكن مراقبون يؤكدون أن الجيش المصري يرتكب اعتداءات فى سيناء ترقى إلى جرائم الحرب، وتشمل تهجير وقصف منشاءات مدنية، وقتل خارج إطار القضاء، وتعذيب، وإخفاء قسري، وتدمير مساكن وبنى تحتية.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى