رياضةمصر

اتحاد الكرة يقيل إيهاب جلال مدرب المنتخب بعد شهرين من تعيينه

فى فضيحة من العيار الثقيل أقال جمال علام إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر بعد أقل من شهرين على تعيينه.

مؤتمر الخطيب

وجاءت إقالة جلال للتغطية على المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقده محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وكشف فيه تواطؤ هاني أبو ريدة، والإتحاد المصري مع الكاف للحيلولة دون إقامة مباراة الأهلي والوداد في نهائي أبطال إفريقيا فى أرض محايدة تبعاً لقواعد اللعب النظيف.

وقال الإعلامي إبراهيم فايق فى حلقة برنامجه التليفزيوني أمس السبت إن علام دعا لاجتماع على الورق لإعضاء اتحاد الكرة، وتم توقيع المحضر بتاريخ قديم للتغطية على فضيحة مباراة الوداد.

وقال علام في تصريحات تلفزيونية: “تم تكليف عضوي مجلس ادارة الاتحاد حازم إمام ومحمد بركات بدراسة السير الذاتية لمدربين أجانب لتولي قيادة منتخب مصر”.

إقالة إيهاب جلال

وأضاف “كنا سنعلن ذلك الأمر الخميس المقبل انتظارا لعودة المنتخب عقب مواجهة نظيره الكوري الجنوبي وديا الأربعاء المقبل”.

وترددت أنباء عن إقالة جلال بعد الخسارة التي تعرض لها منتخب مصر أمام إثيوبيا صفر-2 الخميس الماضي في مالاوي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وتلا الخسارة عرض باهت وفوز صعب على ضيفته غينيا بهدف وحيد متأخر للبديل مهاجم غلطة سراي التركي مصطفى محمد في الدقيقة 87، في أول مباراة لإيهاب جلال، المدرب السابق لبيراميدز، على رأس الإدارة الفنية لمنتخب الفراعنة خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

جمال علام

وعلق علام “تعاقدنا مع إيهاب جلال بعدما فوجئنا بأن البرتغالي كارلوس كيروش المدرب السابق للمنتخب لن يبقى معنا، تعاقدنا مع مدرب مصري بسبب عدم وجود سيولة مالية بالدولار !! .

وردا عن سؤال عما إذا كان الاتحاد المصري تسرع في اختيار جلال؟، قال “هذا ممكن، لكن يمكن أن يكون هناك تصحيح للمسار”.

وتبرأ علام من رحيل كيروش، مؤكدا “لست صاحب قرار رحيله، تعاقده انتهى عقب مباراة السنغال” في إشارة إلى إياب الدور الثالث الحاسم المؤهل لمونديال قطر عندما خسرت مصر بركلات الترجيح.

وأضاف: “إيهاب جلال لم يكمل 10 أيام عمل مع المنتخب ونشعر بالحزن لما حدث في إثيوبيا ولا نختلق مبررات للخسارة” !! .

وبعد الجدل الذي أثاره قرار إقالة جلال أثناء رحلة المنتخب إلى كوريا الجنوبية، أصدر علام بيانًا رسميًا فى وقت لاحق، عبر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال فيه: “لم أصرح بإقالة إيهاب جلال وجاء تصريحي بوضوح أننا ندرس كافة البدائل لحين اتخاذ القرار النهائي خلال اجتماع المجلس المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى