رياضة

اتحاد الكرة يوقف مرتضى منصور 6 مباريات ويغرمه 200 ألف جنيه

قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري، برئاسة المستشار سيد بنداري، في اجتماعها اليوم الاثنين، منع مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، من المشاركة في أنشطة كرة القدم لمدة 6 مباريات، وتغريمه 200 ألف جنيه.

قرارات اللجنة

واتخذت اللجنة 5 قرارات أعلنت عنها في بيان رسمي، وهي:

1 – منع مرتضى منصور رئيس الزمالك من المشاركة في أي نشاط يخص كرة القدم لمدة 6 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

2 – توبيخ كمال فريد المدير الفني لألعاب دمنهور وتحذيره بفرض عقوبة حال تكررت المخالفة.

3 – إيقاف محمد رمضان مساعد مدرب بلدية المحلة لمباراة وحسام نور الدين رئيس المركز الإعلامي في النادي لمدة 3 مباريات.

4 – حفظ الالتماس المقدم من نادي مصر برفع العقوبات الموقعة من اللجنة ضد بعض العاملين بالفريق والإبقاء على العقوبات كما هي.

5 – توقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه على ماجد سامي رئيس وادي دجلة لما بدر منه ضد الاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

شكوى مجمعة

كانت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد لكرة القدم قد تقدمت بشكوى مُجمعة ضد رئيس الزمالك للجنة الأولمبية المصرية وطالبت فيها بضرورة إيقافه بعد ما بدر منه من تجاوزات وآخرها تصريحاته في قناة الزمالك.

وقال مصدر في اللجنة: “تقدمنا بشكوى مُجمعة أخرى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام طالبنا فيها بضرورة إيقاف رئيس الزمالك عن الظهور الإعلامي بسبب تجاوزاته المستمرة ضدنا وخروجه عن القواعد والأسس لاحترام الجميع”.

وتابع: “الشكوتان المقدمتان للجنة الانضباط تؤكدان أن رئيس الزمالك وقُع عليه من قبل العديد من العقوبات خلال سنة واحدة فقط لذا يجب توقيع أقصى عقوبة عليه”.

كان مرتضي منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، قد أكد أنه أصدر تعليمات للاعبي الفريق الكروي الأول بعدم السماح لأي حكم أن يلمسهم أو يمد يده عليهم، في أي مباراة مقبلة.

وقال مرتضى منصور خلال مكالمة هاتفية عبر قناة الزمالك: “أعطيت تعليمات للاعبي الزمالك بأن يضربوا أي حكم (بالقلم) على وجهه إذا مد يده على أي واحد منهم، بعد الذي فعله محمد معروف بالأمس وضرب مصطفى محمد على وجهه، إنه ليس ناظر مدرسة، وعيب ما يحدث”.

وأضاف: “قدمت بلاغا ضد وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام، واتهمته بالرشوة، أنت تنتقم من الزمالك، الحكم قيمته 200 جنيه، لكن أنا اشتريت اللاعب بـ200 مليون جنيه!”.

واختتم رئيس الزمالك حديثه الغاضب قائلا: “أخبرت اللاعبين بألا ينزلوا أرض الملعب إذا كان محمد معروف هو حكم المباراة”.
كما هاجم منصور اللجنة الخماسية واتهمها بتلقي الرشوة.

وكانت لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة أعلنت 8 سبتمبر الجاري، تغريم مرتضى منصور 100 ألف جنيه لما بدر منه تجاه التحكيم.

ورد مرتضى منصور على القرارات بشكل غاضب وأهان أعضاء اللجنة مما دفع أعضائها لتقديم شكوى ضده.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى