مصر

 اتفاق مبدئي بعودة الطيران الروسي لجميع المطارات المصرية

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية، اليوم الجمعة، عن تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تم التوافق فيه مبدئياً على عودة الطيران الروسي إلى جميع المطارات المصرية.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة، أنه تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين، بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

عودة الطيران الروسي إلى مصر

من جانبه، أكد الكرملين، في بيان، إن الاتفاق المبدئي على استئناف الملاحة الجوية على نطاق كامل بين الطرفين، جاء بناء على “نتائج العمل المشترك الذي قد اختتم على ضمان المعايير العالية لأمن الطيران في المطارات المصرية”.

وأشار البيان، إلى أن هذا الاتفاق “يتماشى مع علاقات الصداقة بين الدولتين والشعبين”.

وأوضح الكرملين، أن الجهات المختصة ستعمل، حسب الاتفاق المبرم، على تحديد المعايير العملية لاستئناف رحلات الطيران من روسيا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

ولم يحدد البيان المصري أو الروسي، جدولا زمنيا لاستئناف الرحلات، لكن وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء ذكرت هذا الأسبوع، أن الرحلات قد تستأنف في النصف الثاني من مايو المقبل.

وكانت حركة الطيران الروسي قد توقفت إلىالمطارات المصرية وخاصة المنتجعات السياحية على البحر الأحمر، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء في نهاية أكتوبر 2015.

وأسفر الحادث عن مقتل 224 شخصا، وهي الحادثة التي تبناها تنظيم “ولاية سيناء” الذراع المصري لـ”داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى