مصر

اتفاق “مصري – باكستاني” على تكثيف التعاون لمكافحة الإرهاب

الأناضول

أكد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، إن مصر اتفقت مع باكستان على تكثيف التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الباكستاني “شاه محمود قريشي”، في القاهرة، على هامش زيارة رسمية إلى مصر تستغرق يومين.

وقال شكري في المؤتمر الصحفي: “مصر وباكستان تواجهان التطرف والإرهاب، وتم الاتفاق على تكثيف التعاون الفترة القادمة لمواجهة الإرهاب الذى يستدعى تضافر الجهود الدولية”.

وأضاف: “نسعى لاستعادة مجالات التعاون وتبادل الزيارات على مستوى القمة، بما يخدم المصالح التنموية والتوافق بين القاهرة وإسلام أباد حول القضايا السياسية على الساحة الإقليمية والدولية”.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الباكستاني “شاه محمود قريشي”، أن مباحثاته في القاهرة “تناولت القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري”.

وتابع قائلا: “هناك خارطة طريق لتعزيز التعاون مع مصر وتكثيف عقد الاجتماعات المشتركة”.

وأضاف: “الشعب الباكستاني يريد العيش بسلام مع جميع دول الجوار، والنزاع في إقليم كشمير (مع الهند منذ عام 1947) أدى إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد”.

مكافحة الإرهاب

 

وكان بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل مخدوم شاه محمود قريشي، وزير خارجية باكستان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية”.

وأضاف راضي: “وزير خارجية باكستان نقل إلى الرئيس رسالة من الرئيس الباكستاني عارف علوي، تضمنت دعوة إلى زيارة دولة باكستان”.

وتابع: “ذلك جاء في إطار عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، مع التطلع إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون الثنائي بين مصر وباكستان، والتأكيد على أن استقرار مصر يمثل ركيزة لاستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي ككل”.

ووفق بيان سابق للرئاسة المصرية، أكد السيسي حرص بلاده على “تعزيز التنسيق والتشاور مع باكستان إزاء مختلف القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، الذي يعد أحد أهم التحديات التي تواجه البلدين” بحسب البيان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى