سوشيال

اتهامات للصحفي الاستقصائي هشام علام باغتصاب صحفيات

تداولت صحفيات على منصات التواصل الإجتماعي، اتهامات للصحفي الاستقصائي هشام علام بالإغتصاب وجرائم عنف جسدي .

اتهامات للصحفي الاستقصائي هشام علام

ولم تذكر أول صحفية وجهت اتهامات لعلام أمس اسمه صراحة، لكنه أفصح عن اسمه فى معرض الدفاع عن نفسه ضد الاتهامات، وقال أنه المقصود.

كانت الناشطة منى سيف قد نشرت أمس الاثنين، ما قالت أنها شهادة مرعبة -عنف واغتصاب- تعرضت له بنت طالبة في الجامعة من “صحفي استقصائي معروف” وأشارت له ب “ه.ع.”

قبل أن يؤكد هشام علام أنه المقصود بالاتهامات وينفيها، فيما توالت الاتهامات ضده من صحفيات تعرضن منه للاغتصاب أو التحرش أو عنف جسدي.

https://twitter.com/LeilZahra/status/1296150967696719872

و هشام علام هو الصحفي المصري الوحيد الذي شارك في سلسلة تحقيقات “وثائق بنما” منذ المرحلة التحضيرية الأولى، وقام بنشر تحقيقه التليفزيوني الأول على قناة “النهار اليوم”.

صحفي استقصائي

كما شارك هشام علام في تحقيق التسريبات السويسرية الخاصة ببنك HSBC في جينيف عام ٢٠١٤ من بين فريق من المحققين الصحفيين تجاوز عددهم ١٥٠ صحفيا، والتي عُرفت بإسم “سويس ليكس”، ونشر هذه التحقيقات في صحيفة الوطن المصرية، وكشف خلالها امتلاك وزير التجارة الأسبق رشيد محمد رشيد ٣١ مليون دولار داخل البنك السويسري.

وبدأ هشام علام عمله في صحيفة المصري اليوم عام ٢٠٠٦، كصحفي استقصائي، ونشر حينذاك تحقيقا صحفيا حول الإهمال داخل مستشفى قصر العيني، بعدما قام بالتنكر على هيئة طبيب لعدة أيام داخل أكبر مستشفى تعليمي في مصر.

وفي عام ٢٠١٢ انتقل علام الى صحيفة الوطن المصرية ليؤسس وحدة للتحقيقات الاستقصائية، قبل أن يستقيل في منتصف ٢٠١٣ ويعمل كصحفي حر، ومدربا مستقلا للتحقيقات الصحفية في عدد من البلدان العربية.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى