مصر

اتهام ملاكم مصري بقتل ابنته الناشطة الحقوقية في أمريكا

وجهت السلطات الأميركية إلى الملاكم المصري السابق “قباري سالم”، تهمة قتل ابنته الشابة “علا” الناشطة الحقوقية في الدفاع عن النساء، والتي عثر على جثتها في أحد منتزهات جزيرة ستاتن بولاية نيويورك العام الماضي.

وقالت صحيفة “نيويورك بوست” أن قباري سالم، 52 عاماً، والذي يقيم في الولايات المتحدة منذ أعوام طويلة قد وجهت له تهمة قتل ابنته الشابة، علا، والتي قضت عن عمر ناهز 25 عاما.

وكشفت الصحيفة أن السلطات الأمريكية، وجهت لقباري تهمة القتل مؤخراً، مشيرة إلى أن فرقة ملاحقة الفارين الإقليمية التابعة لشرطة نيويورك تمكنت من اعتقاله في الثالث من ديسمبر قبل أن تعيده إلى ولاية نيويورك يوم الجمعة الماضي.

وكان سالم الذي لقب بـ “الساحر المصري” خلال سنوات نشاطه الاحترافي في رياضة الملاكمة قد فر هاربا من أميركاً فور اكتشاف جثة ابنته في أكتوبر 2019 داخل متنزه “بلومينجديل بارك” بحي “برينس باي” بجزيرة ستاتن.

وعثرت الشرطة وقتها على جثة الفتاة في المنتزه وهي بكامل ملابسها وقد جرى تغطيتها بأوراق الشجر.

ولفتت الصحيفة إلى أن الفتاة القتيلة عرف عنها نشاطها الحقوقي في الدفاع عن النساء المسلمات اللواتي يتعرض للعنف المنزلي، وذلك عبر عملها التطوعي في مركز آسيا النسائي بمدينة نيويورك.

قباري سالم

في الوقت نفسه، كشفت تقارير إعلامية، أن قباري كان أحد الرياضيين البارزين في مصر وشارك في الألعاب الأولمبية تحت علمها مرتين في العام 1992 والعام 1996.

ولاحقا احترف الملاكمة وحتى العام 2004 كان قد فاز في عشرين لقاء من أصل 23 مباراة خاضها، وقد لقي أحد الملاكمين حتفه على يديه في العام 1999.

وفي سبتمبر 1999 تواجه “قباري” مع منافسه الأميركي راندي كارفر إلى مدينة كانساس سيتي، حيث تعرض الأخير لعدة ضربات قوية على رأسه مما جعله يفقد وعيه في الحلبة قبل أن يفارق الحياة بعدها بيومين في المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى