عربي

احتجاجًا على جرائمها في اليمن.. حملة واسعة لمقاطعة طيران الإمارات

أطلق مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حملة واسعة تحت هاشتاج #مقاطعه_الطيران_الإماراتي، تدعو إلى مقاطعة دولة الإمارات احتجاجا على جرائمها في اليمن وليبيا.

وتهدف الحملة إلى الترويج للمقاطعة الاقتصادية للإمارات ودعوة كل أحرار العالم للمشاركة في خطوات عملية ضد أبي ظبي وانتهاكاتها لحقوق الإنسان.

وتفاعل مغرّدون بشكل كبير مع الحملة مؤيدين ضرورة اتخاذ خطوات عملية للتأثير على الإمارات اقتصاديًا من أجل ردعها لوقف جرائمها.

وترتكب الإمارات جرائم حرب مروعة في اليمن، كما تتدخل عسكريًا في ليبيا وبعض الدول العربية بغرض نشر الفوضى والتخريب، فيما يتم إدانتها بتدخلات مشبوهة في عديد من الدول العربية والإفريقية الأخرى.

وطالب يمنيون ضرب الشركة الأكثر إدرارًا للمال في الإمارات، وهي “طيران الإمارات”، رغم أنها سجلت تراجعًا مخيبًا للآمال، وفق وكالة “بلومبيرج”، بعدما هوت أرباحها في النصف الأول من العام الحالي، إلى أدنى مستوى في عشر سنوات.

وكشف الصحفي “أنيس منصور” عن أن الحملة سوف تستمر لمدة أسبوعين، ودعا الجميع إلى المشاركة، كما أضاف: “البعض يريد منا حملة مقاطعة البضائع الإماراتية، والحقيقة لا يوجد أي بضائع تباع أو تصدر لليمن من الإمارات، وإنما ستكون معنا حملة أسبوعين كاملين للدعوة إلى مقاطعة طيران الإمارات وعلى كل يمني أن يقاطع وكل عربي يشاهد دماءنا تنزف بطيران الإمارات يقاطع ويكون الهاشتاج #مقاطعة_طيران_الإمارات”.

ولا تقتصر الحملة على اليمن فقط، بل شارك الليبيون في حملة لمقاطعة الإمارات، بعدما انكشف دعم أبي ظبي للحرب في ليبيا ودعم حفتر عسكريًّا، طمعًا في ثرواتها، بحسب المغردون.

وجاءت التغريدات المشاركة في الجملة كالتالي..

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات