مصر

احتجاز جورج إسحاق في المطار يوم إطلاق إستراتيجية حقوق الإنسان !!

قال جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والمحسوب على انقلاب 3 يوليو 2013، إن الأمن احتجزه أكثر من 45 دقيقة في المطار أثناء إنهاء إجراءات سفره لرؤية حفيدته في نفس يوم إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

احتجاز جورج إسحاق فى المطار

وقال جورج إسحق في تدوينة على حسابه على الفيسبوك : في يوم ١١ سبتمبر يوم إطلاق وثيقة إستراتيجية حقوق الإنسان كنت مسافر إلى الخارج لرؤية حفيدي و في أثناء إجراءات الخروج قام الأمن باحتجازي لمدة ٤٥ دقيقة رغم أني عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان فما بالك بمعاملة الآخرين!! هذه التفاهات لا تهمني و الذي يهمني هو خروج الشباب الذي فقد جزء من حياته لأسباب واهية.

الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق السبت قبل الماضي الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، من العاصمة الإدارية، فيما كانت المحاكم الإستثنائية تحاكم عشرات النشطاء الحقوقيين بسبب دفاعهم عن حقوق الإنسان.

وقال السيسى إن مصر ترحب دوما بتعدد الآراء بل واختلافها ما دامت تراعي حريات الآخرين، وتهدف من خلال نقد بناء وتشاركي إلى تحقيق ما هو أفضل لصالح مصر وشعبها، بينما يعتقل 60 ألف شخص فى قضايا ذات طابع سياسي.

وزعم السيسي أن الرؤية المصرية لحقوق الإنسان تستند إلى أعلى عدد من المبادئ الأساسية أبرزها أن كافة الحقوق والحريات مرتبطة ومتكاملة، وأن ثمة ارتباطا وثيقا بين الديمقراطية وحقوق الإنسان مع أهمية تحقيق التوازن بين الحقوق والواجبات وبين حق الفرد والمجتمع وضرورة مكافحة الفساد لضمان التمتع بالحقوق والحريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى