عربي

معلومات عن اختطاف ناقلة قرب ميناء إماراتي .. و4 سفن فقدت السيطرة بشكل غامض

نقلت وكالة أنباء رويترز عن مصادر أمنية بحرية، أنه جرى “الاستيلاء على ناقلة في الخليج”، وأنه “ثمة اعتقاد بأن قوات مدعومة من إيران استولت على الناقلة”.

اختطاف ناقلة

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية يوم الثلاثاء أن ثمة”حادثة” ليس لها علاقة بالقرصنة قبالة ساحل الفجيرة بدولة الإمارات.

وأوصت الهيئة في إشعار تحذيري استند إلى مصدر من طرف ثالث السفن بتوخي الحذر الشديد في المنطقة، التي تبعد نحو 61 ميلا بحريا شرقي الفجيرة.

و ذكرت صحيفة ذا تايمز يوم الثلاثاء أن مصادر بريطانية تعتقد بأن السفينة أسفالت برينسيس تعرضت للخطف وأن “العمل جار على افتراض أن الجيش الإيراني أو وكلاء له على متن السفينة”.

وكانت هيئة التجارة البحرية البريطانية أفادت في وقت سابق بأن “حادث خطف محتملا” وقع قبالة ساحل الفجيرة الإماراتية، دون أن تقدم تفاصيل عن السفينة أو السفن المعنية.

وقال محرر الشؤون الدفاعية بذا تايمز على تويتر “مصادر بريطانية تعتقد بأن أسفالت برينسيس خُطفت. يعملون على افتراض أن الجيش الإيراني أو وكلاء له اعتلوا السفينة”.

لكن وزارة الخارجية الإيرانية نفت على موقعها الإلكتروني، أي مسؤولية عن حوادث أمنية، تشمل سفناً قرب ساحل الخليج واعتبرتها “مثيرة للريبة”، مشيرة إلى أنها “مستعدة لتقديم المساعدة، والتحقيق في حال وجود مشكلة في أنظمة الملاحة.

وأفادت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، بأن مجموعة من 8 أو 9 مسلحين، اعتلوا السفينة “برينسيس”، بشكل غير قانوني لاختطافها، بحسب موقع الشرق.

4 سفن فقدت السيطرة

وأضاف أن 4 سفن على الأقل في خليج عمان، بثت تحذيرات، الثلاثاء، بأن طواقمها فقدوا السيطرة عليها بسبب “ظروف غامضة”، فيما أفادت هيئة العمليات البحرية البريطانية في إشعار تحذيري، أن هناك ” حادث خطف محتملاً” في هذه الواقعة.

وأفاد موقع “مارين ترافيك”، بأن ناقلات النفط هي “Queen Ematha”، و”Jag Pooja”، و”Golden Brilliant”، و”Abyss”، مشيرة إلى أنه لم يتضح على الفور ما كان يحدث قبالة سواحل الفجيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى