حقوق الإنسانمصر

“اعتقلهم الجيش منذ 5 سنوات”.. استغاثات للكشف عن مصير أب و4 من أبنائه بسيناء

استغاثت أسرة المواطن السيناوي “سيد أحمد سالم سيد أحمد”، الذي اختطفته قوات من الجيش والشرطة مع 4 من أبنائه بوسط سيناء، يوم 7 نوفمبر 2016 وأخفتهم قسرياً.

أختفاء أب و4 من أبنائه بسيناء

وقالت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، أنه وصل إليها استغاثة أسرة المواطن السيناوي “سيد أحمد سالم سيد أحمد” 63 عاما، من أبناء قبيلة “البياضية”، بعد اختفائه مع أربعة من أولاده، منذ 5 سنوات، وذلك بعدما اعتقلتهم قوة عسكرية كبيرة من الجيش المصري مدججة بالأسلحة والمدرعات، صباح يوم 7 نوفمبر 2016.

ووصلت للشبكة المصرية استغاثة من  إثر اقتحام منزله بمركز نخل وسط سيناء.

وقالت الشبكة، أن الأسرة السيناوية المختطفة، التي جرى اقتيادهم إلى جهة غير معلومة، تتكون من الأب “سيد أحمد سالم سيد أحمد”، وأولاده وهم:

– أحمد سيد أحمد سالم سيد أحمد، 34 عاما، موظف بمحطة مياه مدينة نخل.

– محمد سيد أحمد سالم سيد أحمد، 28 عاما، سائق توكتوك.

– بدر سيد أحمد سالم سيد أحمد، 26 عاما، عامل بمحل دواجن.

وقالت الشبكة، أنه فى فبراير 2018، أعادت قوة مشتركة من الجيش والشرطة اقتحام منزل الأسرة، واعتقلت الابن الأكبر ياسر سيد أحمد سالم أحمد،  42 عاما، موظف بشركة الكهرباء واقتادته إلى قسم شرطة نخل، ليختفي بعدها وتنقطع أخباره تماما.

وأكدت الشبكة أن الأسرة السيناوية تقدمت ببلاغات إلى الجهات الرسمية، ورغم مرور قرابة 5 سنوات على اختفاء الأب وأبنائه الأربعة، لم تتلق الأسرة أية معلومات عن مصيرهم، أو أماكن تواجدهم، في ظل تزايد المخاوف على حياتهم بعد انقطاع أخبارهم تماما.

وأدانت الشبكة المصرية عمليات الاعتقال التعسفي والاختفاء القسري، التي دأبت عليها قوات الشرطة والجيش فى منطقة شبة جزيرة سيناء بداعي محاربة الإرهاب، وطالبت السلطات الأمنية المصرية بالكشف عن مصير الأب وأبنائه الأربعة، وسرعة الإفراج عنهم جميعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى