مصر

ممدوح عباس يكشف اختلاس مرتضى منصور لـ 460 مليون جنيه : حصل عليها من تركي آل الشيخ

زعم ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق، اليوم الخميس، أن واقعة فساد جديدة داخل أروقة القلعة البيضاء في عهد مجلس الإدارة المفصول برئاسة مرتضى منصور قد تصل لـ 460 مليون جنيه.

اختلاس مرتضى منصور لـ 460 مليون جنيه

وكتب عباس عبر حسابه الشخصي على تويتر: “أحد النوادي الرياضية الكبيرة تلقى من أحد الشخصيات الرياضية العربية تبرع لهذا النادي بمبلغ 460 مليون جنيه، ولا يستطيع أحد أن يشكك في قيمة التبرع، و بالفحص تبين أن هذا المبلغ لم يدخل منه سوى 18 مليون جنيه حولت لمسؤول في جهاز الكرة، وطلب منه أن تحول باسم رئيس النادي في حسابات النادي”.

اختلاس مرتضى منصور لـ 460 مليون جنيه

وأضاف: “أما باقي المبلغ “بخ”، وكان هذا يحدث تزامنا مع الاحتفال أمس باليوم العالمي لمكافحة الفساد وأقيمت ندوة على هامش هذا اليوم في مصر لمكافحة الفساد الرياضي!! يا سيادة الوزير إن لم تكن تعرف فأعرف، ولابد أن يتم تحريك هذا الموضوع بأسرع ما يمكن في نيابة الأموال العامة”.

وتابع : “من الممكن أن تتأكدوا بالاتصال بهذه الشخصية العربية الرياضية للتأكد مما أقول. وبالمناسبة المبلغ كان من ضمنه قيمة عقد أحد لاعبي هذا النادي لمدة ثلاث سنوات، والغريب والمضحك أن هذا اللاعب يطالب الآن بمستحقات له متأخرة منذ سنتين”.

ديون الزمالك

وكان مصدر داخل نادي الزمالك، قد كشف إن إجمالى المديونيات على القلعة البيضاء، وصلت لمليار جنيه.

وشدد المصدر، أن هذه الديون، تستحقها الهيئات الحكومية، منها ضرائب بأنواعها وهيئة التأمينات، بجانب مستحقات لهيئة الأوقاف، قيمة أقساط أرض النادي، وبجانب مستحقات للكهرباء والمياه.

وكان رئيس الزمالك المعزول، قد أكد فى بيان له بعد رحيله أن خزينة النادي بها حوالي 18 مليون جنيه، وليس مليونًا كما تردد.

يذكر أن تركي آل الشيخ، تبرع بمبالغ طائلة للزمالك، أثناء أزمته الشهيرة مع الأهلي، واشترى لهم عدد من اللاعبين أصحاب المهارات نكاية فى غريمهم الأحمر، كما اشترى الأسيوطي وأسماه بيراميدز، وضخ فيه مئات الملايين من الجنيهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى