مصر

الصحة تعلن ارتفاع عدد مصابي كورونا في مصر إلى 442 حالة و21 وفيات

كشفت هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وحالة وفاة واحدة. ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 442 إصابة و21 حالة وفاة.

 

وكشفت زايد في مؤتمر صحفي عقدته مع وزير الدولة للإعلام “أسامة هيكل”، عصر الأربعاء، عن تعافي 13 حالة جديدة خرجوا من العزل. حيث وصلت حالات التعافي من الفيروس إلى 93 حالة من أصل 113، تحولت نتائج تحاليلهم من إيجابية إلى سلبية.

 

وقالت زايد: “إن الدول التي تفشت فيها العدوى لم تلتزم شعوبها بالعزل المنزلي. ما دفع الحكومة إلى اتخاذ قرارات من شأنها تقليل عدد الإصابات اليومية، مثل حظر حركة المواطنين ليلاً على الطرق العامة لمدة أسبوعين”.

 

وأوضحت وزيرة الصحة أنه يتم تقصي الحالات المصابة في مصر حتى نصل إلى أصل الإصابة.

مشيرة إلى أن جميع الإصابات جاءت نتيجة مخالطة مصابين قادمين من الخارج.

 

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم إجراء نحو 25 ألف تحليل للفيروس على جميع ركاب الطائرات والموانئ.  موضحة أنه تم بالفعل اكتشاف حالات إيجابية وتم التعامل معها.

 

كما كشفت زايد عن أن هناك حالة واحدة أصابت 54 حالة نتيجة العدوى من المخالطة.

مؤكدة أن “مصر تسعى إلى خفض معدل الإصابات، حتى لا تصل إلى مرحلة الخطورة”.

 

تصريحات وزير الإعلام

 بدوره قال وزير الإعلام “أسامة هيكل”: إن الحكومة تعاني بشدة من إجراءات السيطرة على فيروس كورونا. وتعمل على قدم وساق لاحتواء المرض.

 

وأضاف هيكل: “هناك جهود احترازية غير مسبوقة للسيطرة على الفيروس. وعلى جميع المواطنين الالتزام بقرارات الحكومة. وأهمها حظر التجوال في الأوقات المحددة، من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا”.

 

وتابع قائلاً: “الأمر خطير جدًا! وعلى الشعب الالتزام بتعليمات مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الوقائية، والبقاء في المنزل قدر المستطاع. لأن الأجهزة المختصة ستتخذ إجراءات حاسمة تجاه المخالفين لقرار حظر التجوال الذي سيبدأ اليوم”.

 

خمس مستشفيات جديدة

 في ذات السياق، أصدر الدكتور “خالد مجاهد” المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، قرارًا بزيادة عدد مستشفيات العزل على مستوى المحافظات، لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

 حيث بلغ عدد المستشفيات التي تم تخصيصها للعزل 5 مستشفيات:

  • مستشفى 15 مايو في القاهرة.

  • مستشفى العجوزة التخصصي في القاهرة.

  • مستشفى الصداقة في قنا.

  • مستشفى قفط في قنا.

  • مستشفى قها في القليوبية.

يذكر أن عدد مستشفيات العزل القائمة والتي يجري العمل فيها حاليًا هي:

  •  مستشفى النجيلة بمرسى مطروح

  • مستشفى إسنا بالأقصر

  • مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية

  • مستشفى العجمي بالإسكندرية

  • مستشفى تمي الأمديد بالدقهلية

كان مجاهد، قد كشف أمس الثلاثاء، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل. من ضمنهم 3 أجانب و9 مصريين.

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى