مصر

اتحاد الدواجن: ارتفاع قياسي في الأسعار..البانيه بـ 160 والعلف قفز إلى 21 ألف

كشف الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في مصر، إن هناك ارتفاعا كبيرا في أسعار الدواجن التي بلغت مستويات أعلى من طاقة المستهلك.

وكانت أسعار الدواجن قد واصلت ارتفاعها في السوق إلى مستويات قياسية، وذلك منذ بداية الأسبوع، وأمس الأحد، قفزت أسعار الدواجن بشكل غير مسبوق بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار خلال الأيام الماضية.

ارتفاع قياسي في أسعار الدواجن

ووصلت أسعار “الفراخ” البيضاء إلى 65 جنيهاً للكيلو، فيما ارتفعت أسعار “الفراخ البلدي” إلى 75 جنيهاً، بينما وصل سعر كيلو الفراخ “البانيه” في بعض المناطق إلى مستوى 160 جنيهاً للكيلو.

من جانبه، قال “ثروت الزيني” نائب رئيس الاتحاد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الستات” عبر شاشة “النهار”، مساء الأحد، أن 75% من تكلفة الدواجن عبارة عن أعلاف، علما بأن طن العلف ارتفع من 9000 جنيه قبل عام إلى 21 ألف جنيه حاليا.

وأوضح الزيني، أنه تمت مخاطبة الحكومة لأكثر من مرة بشأن توفير الكميات المناسبة والمستدامة من الأعلاف.

وأوضح أن الأسعار العادلة مرتبطة بالتكلفة وسعر الأعلاف، منوها بأن الاستهلاك المحلي من الأعلاف يصل إلى 900 ألف طن ذرة وصويا شهريا.

في الوقت نفسه، أشار عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، في تصريحات صحفية إلى أن ارتفاع أسعار الدواجن يرجع إلى تعطل شحنات الأعلاف من “الذرة والصويا”، فضلا عن ارتفاع الدولار.

وأكد مصدر في قطاع الدواجن، أن سعر الكتكوت قفز الأحد في مصر، ليصل 15 جنيهًا، كأعلى سعر تاريخي له، ما ينذر بارتفاع قياسي جديد في أسعار الدواجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى