عربي

الكويت تسمح باستئناف الرحلات المباشرة من الكويت إلى مصر دون عودة

أعلن المتحدث باسم الطيران المدني الكويتي، أمس السبت، إن الكويت أبلغت مصر للطيران والخطوط الكويتية وطيران الجزيرة، باستئناف الرحلات في اتجاه واحد “من الكويت إلى مصر” وذلك بعد توقف الطيران المباشر بين البلدين منذ فترة.

وقال سعد العتيبي المتحدث باسم الطيران المدني الكويتي، أن هذه الخطوة لتسهيل سفر المصريين الراغبين في مغادرة الكويت إلى بلدهم عن طريق الطيران المباشر.

وأوضح العتيبي، أن إجراءات السفر “ستكون مشروطة بالالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة لمواجهة انتشار كوفيد-19”.

استئناف الرحلات المباشرة من الكويت إلى مصر

كانت صحيفة “الأنباء” الكويتية قد نقلت عن مصادر مسؤولة، بأن الإدارة العامة للطيران المدني أرسلت كتابا إلى شركة مصر للطيران يفيد بأنه لا مانع لدى الكويت في بدء تشغيل رحلات العودة إلى مصر بشكل مباشر.

وأشارت الصحيفة، إلى أنها خطوة أولى لبدء التشغيل في الوجهتين ذهابا وعودة بعد تجهيز الاشتراطات والإجراءات الصحية الخاصة بالفحوصات والحجر المؤسسي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت إن رد “الطيران المدني” يعتبر خطوة مهمة لبدء تشغيل الرحلات المباشرة بين البلدين قريبا، وكرد رسمي على الكتاب الصادر من شركة مصر للطيران، وتوقعت أن يتم التنسيق بين الجانبين الكويتي والمصري لتحديد موعد تشغيل رحلات العودة خلال الأيام المقبلة.

كانت الكويت قد حظرت رحلات الطيران التجاري بينها وبين أكثر من 30 دولة، من بينها مصر ولبنان والعراق وإيران والهند، تعتبرها مصدر خطر كبير لتفشي وباء كورونا.

يذكر أن عدد المصريين في الكويت يصل إلى نصف مليون شخص، حيث تأتي العمالة المصرية في المرتبة الثانية من حيث العدد، وذلك بحسب الإحصاءات الكويتية الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى