مصر

استئناف “رحلات الشارتر” الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ

بعد تعليقها لسنوات، استأنفت روسيا اليوم الثلاثاء، رحلات الطيران “شارتر”، إلى منتجعات المصرية في شرم الشيخ والغردقة، وذلك بعد وقفها نتيجة تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء.

وقال اتحاد منظمي الرحلات السياحية الروسي، إنه مع استئناف رحلات الطيران العارض انخفض ثمن الرحلة السياحية من روسيا إلى مصر بنسبة 20%.

وأشار مسؤولون في قطاع السياحة الروسي إلى أن سعر الرحلة السياحية لمدة أسبوع بواسطة الطيران العارض (المستأجر) يتراوح الآن من 15 ألف إلى 26 ألف روبل

استئناف رحلات الشارتر الروسية

يذكر أنه في 9 أغسطس الماضي، تم استئناف رحلات الطيران المنتظم من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة.

وجاء ذلك بعدما اتفقت موسكو والقاهرة في أبريل من هذا العام على استئناف حركة الطيران بشكل كامل بين البلدين، بما في ذلك مع المنتجعات المصرية.

واستئناف رحلات الطيران من روسيا إلى المنتجعات المصرية سيساهم في تعزيز السياحة بمصر، فقبل تعليق الطيران كانت روسيا تعد مصدرا رئيسيا للسياحة في مصر، التي تدر مليارات الدولارات على الخزينة المصرية.

وجاء استئناف رحلات الشارتر بين مصر وروسيا، بعد توقف 6 سنوات؛ بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء نهاية أكتوبر/ 2015، والذي أسفر عن مصرع 224 شخصا كانوا على متنها؛ معظمهم سياح روس، فيما أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن تفجيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى