مصر

استقالة أكاديمية بجامعة قناة السويس بسبب عدم التقدير وظروفها المالية: مكافأتها 85 جنيهاً

قدمت أكاديمية وعالمة مصرية استقالتها بسبب عدم التقدير وظروفها المالية.

استقالة أكاديمية بجامعة قناة السويس

وقدمت أ.د منال مكاوى الأستاذ بكلية العلوم بجامعة قناة السويس استقالتها من رئاسة قسم الجيولوجيا بالكلية لعدم التقدير.

استقالة أكاديمية بجامعة قناة السويس
أ.د منال مكاوى الأستاذ بكلية العلوم بجامعة قناة السويس

وقالت فى تدوينة: أنا آسفة…….ظروفى المالية حالت بيني وبين الاستمرار فى رئاسة قسم الجيولوجيا.

وكان لابد من كتابة هذا البوست للتوضيح وإزالة الدهشة والرد على التساؤلات عن أسباب تقديم إعتذار عن الإستمرار في رئاسة قسم الجيولوجيا بعلوم قناة السويس

وطرحت مجموعة تساؤلات:
هل هناك إجبار على هذا التصرف؟
هل هناك تعنت أو إضطهاد أدى إلى الإقدام عليه ؟
هل نقص كفاءة أو عدم قدرة على القيام بالأعباء الوظيفية لهذا المنصب؟
وأضافت : الحقيقة أكتبها وأذكرها هنا على لسانى .
لم يكن هناك أى إجبار وكان التصرف بكامل إرادتي و اختيارى الحر.

وأوضحت أنا تعاملت منذ اليوم الأول بما يرضى الله وبالود والرضا فقابلت بالترحاب والتعاون من جميع الزملاء …والهيئة المعاونة كان أدائها أكثر من رائع وقامت بما كلفت به من أعمال على أكمل وجه.

وتابعت : بشهادة أستاذنا الكبير أ.د. العربى هندى شندى وهو المخضرم فى العمل الإدارى أن أدائى كرئيس قسم كان عشرة على عشرة وأننى تركت بصمة يشهدها الجميع خلال الشهر الذى توليت فيه رئاسة قسم الجيولوجيا وبرأي جميع زملائى وتلاميذى من الهيئة المعاونة.

وأنا أعتبر أول سيدة تتولى رئاسة قسم الجيولوجيا منذ إنشاء كلية العلوم و قسم الجيولوجيا بجامعة قناة السويس وكانت رغبتى فى الإستمرار موجودة لولا ظروفي المالية التى يقابلها بدل شهرى لمنصب رئيس قسم الجيولوجيا 110 جنيه ويتقاضى 85 جنيهاً بعد خصم الضرائب!!

غير تكلفة المكالمات الهاتفية التى لابد منها لإنجاز العمل والتى لا يوجد لها من الجامعة أى اعتمادات !!! وأيضا الأعباء المالية والضرورية التى يجب القيام بها كرئيس قسم والتى لم أستطيع تحملها، وكان لابد من إتخاذ قرار سريع من الإستمرار أو عدمه، وكان القرار فى صالح أسرتى وبيتى الذين هم أولى بكل جنيه فى تلك الظروف.

وأضافت : لكى أكون صادقة مع نفسى أولا قبل أن أكون صادقة معكم وإيمانا منى وعن اقتناع تام أن إذا لم أؤدى واجبى كاملا وأشعر بالرضا النفسى تجاه أسرتى الصغيرة ( زوجى وأولادى وبيتى)لم ولن أستطيع القيام بواجباتي كاملة نحو أسرتي الكبيرة (المجتمع وبلدى) فى أى منصب قيادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى