مصر

الأرصاد تحذر: استمرار الأمطار والرياح حتى الأول من مارس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة عن استمرار حالة الطقس السيئ التي تعم البلاد، على تنتهي في أول مارس القادم.

موجة الطقس السيئ

وكشفت الأرصاد عن تزايد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة، خلال ساعات الصباح.

ويستمر تأثير الرياح الشمالية الرطبة على شمال البلاد، يصاحبها تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية والدلتا تمتد خفيفة إلى القاهرة، كما يزداد الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج على مسطح البحر المتوسط.

ويسود خلال تلك الأيام طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة.

تحسن الأحوال الجوية

من جانبها، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحالية من الطقس السيئ، وتحسن الأحوال الجوية، على كافة أنحاء الجمهورية.

وقالت غانم في تصريحات صحفية، إن البلاد تشهد اعتبارًا من يوم السبت المقبل، انتهاء الموجة السيئة الحالية، وتبدأ حالة التحسن النسبي في الطقس، والعودة تدريجيًا في درجات الحرارة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن تحسن حالة الطقس، ستأتي عقب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض وسطح البحر المتوسط.

وتشهد البلاد، بداية من مساء الأربعاء 23 فبراير، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة بين 5 و 6 درجات، مصاحبة بنشاط رياح ورمال وأتربة وأمطار متفاوتة الشدة على كافة الأنحاء نتيجة تأثرها بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى