مصر

اسرائيل تفتح معبر طابا الحدودي مع مصر استثنائياً بسبب “أبوحصيرة”

كشفت القناة “13”، الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، أن إسرائيل قررت فتح معبر طابا الحدودي مع مصر “استثنائياً”، لدخول إحدى العائلات، رغم قرار إغلاقها خوفا من سلالات فيروس كورونا الجديدة.

وقال تقرير للقناة، إن وزير الداخلية الإسرائيلي “آريه درعي”، أصدر موافقة غير عادية لعائلة الحاخام الإسرائيلي المعروف “شالوم آروش”، بدخول البلاد عبر معبر طابا بشكل إستثنائي.

وأضاف التقرير: “بدأ كل شيء الأسبوع الماضي، عندما علقت مجموعة من الإسرائيليين في تركيا ولم يتمكنوا من العودة إلى إسرائيل بعد أن كانوا في المغرب للاحتفال بمولد أبو حصيرة”.

معبر طابا

وقال أحدهم للقناة وهو ما عائلة “آروش”: “كنا في المغرب للاحتفال بـ الحاخام أبوحصيرة، ومن المغرب وصلنا إلى تركيا، وقيل لنا إنه لا توجد رحلة جوية لكن سيناء مفتوحة. ذهبنا إلى سيناء وكان المعبر مغلقا”.

وتابع: “ناشد أفراد الأسرة لجنة الاستثناءات (إسرائيلية تمنح تصاريح سفر ودخول استثنائية)، لكن وزير الداخلية درعي ساعد في إنجاز الأمر بشكل سريع”.

وبحسب القناة : “في النهاية وصل العاملون في معبر طابا خصيصا لفتح البوابة المغلقة”.

وأشارت القناة إلى أن أفراد عائلة “آروش” هم أقارب الحاخام شالوم آروش، الذي يرتبط بعلاقة وطيدة مع وزير الداخلية الإسرائيلي.

من جانبه، زعم آريه درعي أن دخول عائلة أروش عبر معبر طابا إلى الأراضي الإسرائيلية تم وفق كافة الإجراءات ورأي الأجهزة الأمنية ومجلس الأمن القومي.

وأشار إلى أنه رغم طلب مجلس الأمن القومي فتح المعبر وطلب وزير الداخلية حسب صلاحياته، مرت أيام قبل موافقة المصريين على فتح المعبر والسماح للمواطنين بالدخول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى