مصر

اصطدام طائرة سعودية برافعة ونش عند إقلاعها في مطار القاهرة الدولي

اصطدمت طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية، اليوم الاثنين، عند إقلاعها من مطار القاهرة الدولي بأحد أوناش الخدمة الأرضية على مهبط المطار.

اصطدام طائرة سعودية برافعة ونش

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إن “طائرة الخطوط السعودية اصطدمت بأحد أوناش الخدمة الأرضية على مهبط أرض مطار القاهرة، أثناء استعدادها للإقلاع إلى الرياض”.

وأضافت المصادر أن “الرحلة أقلعت بعدها مباشرة في طريقها إلى المملكة العربية السعودية، بعد انتهاء فحص منطقة الاصطدام، والتأكد من عدم إحداثها أي تلفيات في جسم الطائرة”، مشيرة إلى أن الطائرة من طراز “إيرباص A330-300”.

وأكدا أن “هذا الحادث تسبب في تأخر إقلاع الرحلة لمدة ساعة، حتى التأكد من السلامة الفنية للطائرة، وعدم إحداث أي تلفيات بها تؤثر على سلامة الرحلة والركاب”.

حادث لطائرة مصرية فى المدينة المنورة

وبالمثل كانت طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة “مصر للطيران” المصرية، تعرضت يوم الثلاثاء الماضي، لحادث خطير أثناء هبوطها في مطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

وقالت شركة مصر للطيران، في بيان لها إن “طائرة من طراز B737/800 والتي كانت متجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار المدينة المنورة، تعرضت لحادث أثناء هبوطها في المدينة المنورة”، مضيفة أنه أثناء عملية الهبوط حدث تسرب هواء لإطاري الطائرة الأماميين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى