مصر

اعتقال أدمن صفحة “عالم النقل والسكك الحديدية” بتحريض من كامل الوزير

أقدمت وزارة الداخلية على اعتقال شريف ياسين، أدمن صفحة “عالم النقل والسكك الحديدية” من مطار القاهرة، بتحريض مباشر من الفريق كامل الوزير، وزير النقل.

اعتقال أدمن عالم النقل والسكك الحديدية

وجاء القبض على شريف ياسين، فور عودته من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بناءً على الشكوى التي تقدم بها الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وكان وزير النقل والمواصلات قد تقدم بشكوى للمجلس، زعم فيها أن شريف ياسين، صاحب الصفحة، تخصص في الهجوم على استراتيجيات الدولة والخطط الخاصة بتطوير منظومة السكك الحديدية، وتعمد نشر أخبار مغلوطة والتقليل من شأن المشروعات الكبرى التي تقوم بها وزارة النقل، وقام بالتدليس على الجمهور باختلاق وقائع غير صحيحة، على حد قوله.

حذف الصفحة

وبناءً عليه قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة كرم جبر، فى 25 أغسطس الماضي، حذف محتوى صفحة “عالم النقل والسكك الحديدية”، وتقديم بلاغ للنائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو في حقه.

وأكد المجلس، في بيان : أنه قد ثبت أمام لجنة الشكاوى بالمجلس أن محتوى الصفحة يخالف القيم والمعايير، والأكواد الإعلامية في ضوء أحكام القانون 180 لسنة 2018، بشأن تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ولائحته التنفيذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى